قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثينا: توقعت مصادر مصرفية يونانية أن يعلن يورو-بنك وبنك ألفا اليونانيان عن صفقة اندماج بمشاركة قطرية يوم الاثنين. وقال مصرفي كبير في بنك ألفا quot;تتعلق الصفقة باندماج ودي بين بنك ألفا ويورو-بنك بمشاركة كبيرة من جهاز قطر للاستثمارquot;.

وقال المصرفي الذي طلب عدم نشر اسمه quot;سيتمخض الاتفاق عن كيان سيكون من بين أكبر 25 (بنكًا) في أوروباquot;.

وقال المصرفي ومصدر مصرفي آخر مشارك في الصفقة إن البنكين سيعقدان اجتماعًا لمجلس الادارة يوم الاثنين يعقبه اعلان ومؤتمر صحافي. وقال المصدر المصرفي الثاني quot;يقترب اي.اف.جي يورو-بنك وبنك ألفا من صفقة اندماجquot;.

وقال مصدر مصرفي ان موجودات الكيان الجديد الذي سينشأ عن اندماج يورو-بنك وبنك ألفا اليونانيين المتوقع اعلانه يوم الاثنين ستبلغ 150 مليار يورو. وأكد مصدر مصرفي مشارك في الصفقة quot;موجودات الكيان الجديد ستبلغ 150 مليار يورو (211.3 مليار دولار) وسيبلغ عدد عملائه ثمانية ملايين والودائع 80 مليار يوروquot;.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه quot;الصندوق القطري سيساهم في الكيان الجديد عبر اصدار حقوق.. ستكون قطر أحد المساهمين الرئيسيين في الكيان الجديدquot;. وكانت مصادر مصرفية قالت في وقت سابق يوم السبت ان البنكين بصدد التوصل الى اتفاق من المنتظر الاعلان عنه يوم الاثنين.