الرياض: واصل السوق السعودي اليوم تراجع لليوم الثاني على التوالي بنسبة 0.42% وذلك بفعل عمليات جني أرباح مستمرة ليخسر بذلك بنسبة 1% خلال اليومين الماضيين مفتقداً أرباح يوم السبت الماضي، وأغلق المؤشر العام عند مستوى 6118 نقطة.

أداء المؤشر

وبدأ المؤشر تداولاته على انخفاض بلغ 22 نقطة تقريبا ، بفعل عمليات بيع متكررة رغبة من المستثمرين للخروج بماكسب او بأقل الخسائر خوفا من ضغط المؤشر تحت مستوى 6100 نقطة ، واستمر اداء المؤشر منخفضا ليغلق في النهاية خاسرا 26 نقطة تقريبا فوق مستوى 6100 نقطة.

أداء القطاعات والشركات

ولم يختلف أداء المؤشر والسوق كثيرا عن يوم أمس، من حيث نسب الانخفاض والتراجع ، حيث كان اعلى انخفاض بنسبة 1.1% من نصيب قطاع التشييد والبناء، في حين سجل قطاع التأمين ارتفاعا جيدا بنسبة 3.6 % مما يدل على وجود نشاط ملحوظ على اسهم التأمين منعكسة بازدياد النشاط المضاربي في السوق خلال هذه الايام.

وبالنظر إلى أداء الشركات، فقد حققت شركة الاسماك إرتفاعاً بنسبة 9.97 % لليوم الثاني على التوالي نتيجة لخبر طرح السهم الشركة للإكتتاب لزيادة رأسمالها.

وايضا لم يتغير أداء سهم سابك لهذا اليوم عن يوم امس منخفاض بنفس النسبة 0.8% عند مستوى 92.5 ريال، وسط كمية تداول تجاوزت 4.7 مليون سهم منخفضاً عن يوم امس حيث بلغ حجم التداول فيه إلى 8.9 مليون سهم، بقيمة اجمالية 439 مليون ريال، مستحوذاً على نسبة 12.7% من السيولة المتداولة في السوق التي بلغت 3.4 مليار ريال.