أبوظبي: رأى محافظ المصرف المركزي الأوروبي ماريو دراغي الخميس أن وضع العملة الأوروبية المشتركة سيكون أفضل خلال العام الحالي بالرغم من أزمة الديون التي تعصف بمنطقة اليورو.

وقال دراغي في أبوظبي، حيث شارك في اجتماع مع نظرائه في المصارف المركزية الخليجية، quot;أنا واثق جدًا من ان وضع اليورو سيكون افضل في 2012quot;.

وافاد ان منطقة اليورو، التي تعاني ازمة ديون، بدأت تظهر مؤشرات على استقرار النشاط الاقتصادي عند مستويات متدنية. وقال دراغي للصحافيين في اعقاب اجتماع مع محافظي المصارف المركزية الخليجية quot;نحن نرى مؤشرات خجولة على استقرار النشاط الاقتصادي عند مستويات متدنيةquot; في منطقة اليورو.

تأتي تصريحات دراغي غداة اعلان رئيس وزراء لوكسمبورغ ورئيس المجموعة الاوروبية جان كلود يونكر ان البنك الدولي خفض توقعاته للنمو العالمي.

وقال يونكر quot;نحن في منطقة اليورو على شفير الانكماش التقنيquot;، وهو تعبير يدل على تسجيل تراجع في اجمالي الناتج الدخلي لفصلين على التوالي.

وكان البنك الدولي خفض الثلاثاء توقعاته لنمو الاقتصادي العالمي في 2012 من 3.6% الى 2.5%، محذرا من ان ازمة ديون الدول الغنية قد تطلق ازمة اكبر من ازمة العام 2008.