قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلنت شركة الطيران البريطانية بريتيش ايرويز الاثنين عزمها على استئناف رحلاتها الى طرابلس اعتبارا من الاول من ايار/مايو بعد انقطاع دام اكثر من سنة.

واوضح ناطق باسم الشركة لوكالة فرانس برس ان الشركة البريطانية ستقوم برحلات الى العاصمة الليبية بطائرة من طراز ايرباص ايه320 ثلاث مرات في الاسبوع من مطار هيثرو.

واوضحت الشركة ان قرار اعادة فتح هذا الخط المغلق منذ شباط/فبراير 2011 بسبب الحرب الاهلية التي ادت الى الاطاحة بنظام معمر القذافي، اتخذ اثر quot;تحقيق معمق في الظروف الامنيةquot; بالاشتراك مع السلطات الليبية والبريطانية.

وعلق كيث وليامس المدير التنفيذي للشركة الفرع في انترناشيونال ايرلاينز غروب (اي ايه جي) بالقول ان quot;رحلاتنا الى طرابلس كانت تشكل علاقة اقتصادية حيوية لسنوات عدة وبالتالي انه خبر سار للجميع ان نتمكن من استئناف عملياتناquot;.

وقد كانت شركة اليتاليا اول شركة طيران اوروبية تستانف رحلاتها الى ليبيا في تشرين الثاني/نوفمبر بعد ثماني اشهر من التوقف بسبب المعارك.

من جانبها ستستانف مجموعة اير فرانس -كاي ال.ام الفرنسية الهولندية quot;رحلاتها الى طرابلس ما ان تتوفر الظروف الامنية والمهنيةquot; كما اعلن الاثنين ناطق باسم الشركة لفرانس برس.

وقبل احداث ليبيا كانت كاي.ال.ام تقوم بثلاث رحلات الى طرابلس في الاسبوع.

وتعزم اير فرانس التي اوقفت رحلاتها الى العاصمة الليبية سنة 1989 بعد اعتداء استهدف طائرة لشركة يوتا (ادمجتها اير فرانس في 1990) بدء رحلاتها من باريس في اذار/مارس 2011 لكن قبل افتتاحها بقليل قررت ارجاء الاستئناف الى موعد غير محدد بسبب الاضطرابات.

وينص المشروع على اربع رحلات في الاسبوع ثم خمسة لاحقا على متن طائرة من طراز ايرباص ايه320 تنقل 150 شخصا.