القاهرة: نظراً إلى زيادة الحركة بين مصر وليبيا، ولتلبية رغبات عملائها، قررت شركة مصر للطيران مضاعفة رحلاتها الجوية إلى المدن الليبية لتصبح 21 رحلة أسبوعياً بدلاً من 11 رحلة، بواقع رحلتين يومياً إلى quot;طرابلسquot;، وذلك إعتباراً من 7 ديسمبر الحالي، ورحلة يومياً إلى quot;بني غازيquot;.

في هذا السياق صرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قائلاً quot;لقد توقعنا بعد قرار الشركة إستئناف تشغيل رحلاتها الجوية إلى المدن الليبية خلال شهر نوفمبر الماضي زيادة معدلات التشغيل، وكذلك معدلات الإمتلاء على هذين الخطين، الأمر الذي دفعنا إلى زيادة الرحلات الجوية، الذي يأتي تعزيزاً لحجم العلاقات التي تربط مصر بليبياquot;.

وأضاف الطيار أيمن نصر أن الشركة الوطنية مصر للطيران لا تدخر جهداً يمكن أن يصب في مصلحة البلاد أو يُلبي رغبة عملائها، خاصة أن مصر وليبيا يمران حالياً بظروف مشابهة، تقتضي من المؤسسات القومية والكيانات العريقة في كلتا الدولتين بذل مزيد من الجهد وإتخاذ العديد من القرارات التي تعود بمردود إيجابي على الإقتصاد القوميquot;.

مركز تدريب مصر للطيران يجتاز بنجاح إجراءات تفتيش
في سياق آخر، وإستكمالاً لسلسلة النجاحات المتتالية والإعتمادات الدولية التي حصل عليها مركز تدريب مصر للطيران، بما يؤكد الثقة والمكانة الكبيرة التي يحظى بها لدى عملائه، فقد استطاع المركز أخيرًا أن يجتاز إجراءات التفتيش التي قامت بها الوكالة الأوروبية للسلامة والطيران ليحصل على شهادة الـEASA للمرة الثانية كمركز إقليمي معتمد من الأتحاد الأوروبي علي مستوى أفريقيا والشرق الأوسط.

في هذا السياق صرح الطيارهاني عزمي رئيس مركز تدريب مصر للطيران quot;أن هذا الإعتماد يعد تأكيداً على ريادة مركزتدريب مصر للطيران بين المراكز العالمية المتخصصة في مجالات التدريب المختلفة ومواكبته أعلى المقاييس الدولية في صناعة النقل الجويquot;.

وأضاف quot;أن هذه الإعتمادات الدولية تعد ضرورية عند إجراء أي اتفاقيات أو بروتوكولات تعاون مع الشركات والهيئات العالمية، والتي تشترط الحصول على هذه الشهادات، حيث ترى مثل هذه الكيانات الكبرى أن نجاح صناعة الطيران يرتكز في المقام الأول على التعاون مع أسماء كبيرة ولها ثقلها في مجال النقل الجويquot;.

هذا وقد قامت لجنة رفيعة المستوي برئاسة Lion Noyand التابعة لوكالة سلامة الطيران الأوروبية بالتفتيش على مركز تدريب مصر للطيران ومراجعة برامج التدريب ومعايير واجراءات الجودة والهيكل الإداري للقطاع للتأكد من مطابقتها للمواصفات ومتطلبات سلطة الطيران المدني الأوروبي، وتضمن التفتيش كل الدورات وبرامج التدريب على أجهزة الطيران التمثيلي المختلفة مثل A320 A330،، وA340 والتي تم اعتمادها من قبل الوكالة.

الجدير بالذكر أن المركز حصل على شهادة الـ EASA للمرة الأولى عام 2009 وتم اعتماده كمركز تدريب إقليمي للاتحاد الأوروبي علي مستوى الشرق الأوسط وافريقيا.