طرابلس: أعلنت الخطوط الجوية الألمانية quot;لوفتهانزاquot; اليوم عن استئناف رحلاتها إلى العاصمة الليبية طرابلس اعتباراً من 2 شباط/فبراير المقبل بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً بين فرانكفورت وطرابلس، وذلك بعد توقف دام قرابة العام. وتعتزم الناقلة زيادة رحلاتها مستقبلاً اعتماداً على زيادة الطلب المتوقعة.

وعاد موظفو quot;لوفتهانزاquot; العاملون في المطار ومكتب الشركة في طرابلس إلى مزاولة عملهم بكامل طاقتهم لخدمة المسافرين المغادرين والوافدين.

وعلق فيرنر كيلرهالز، مدير عام quot;لوفتهانزاquot; في شمال أفريقيا ومالطا والسنغال، على استئناف الرحلات قائلاً: quot;نحن سعداء بعودتنا إلى استئناف رحلاتنا مجدداً بين فرانكفورت وطرابلس اعتباراً من 2 شباط/فبراير المقبل. ولا شك أن تواجدنا في ليبيا يعد دليلاً واضحاً على مدى حرصنا والتزامنا بخدمة طلبات السفر وتلبية احتياجات المسافرين بين البلدينquot;.

وسوف تقوم quot;لوفتهانزاquot; بتسيير رحلاتها على طائرة طراز quot;إيرباص إيه 320quot; quot;A320quot; من خلال مقصورة بفئتين هما درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

من جانبه، قال أنطونيو تاسوني، مدير عام quot;لوفتهانزاquot; في ليبيا: quot;يأتي استئناف رحلاتنا إلى طرابلس ليرسل إشارة قوية ومهمة إلى ليبيا ومجتمع الأعمال الغربي بأننا واثقون من عودتنا. وباعتبارنا واحدة من شركات الطيران الأوروبية الرائدة، فإن لوفتهانزا بإمكانها المساعدة على تلبية الطلب على الرحلات من وإلى العاصمة الليبية. وقد عاد موظفونا المحليون كافة إلى العمل، ويتطلعون إلى المحافظة على سمعتنا الممتازة في السوق الليبيةquot;.

وأضاف: quot;يسرنا أن نوفر أعلى مستويات الراحة في السفر لعملائنا من خلال ثلاث رحلات مباشرة أسبوعياً. ونحن على ثقة من أن خدمتنا سوف تحظى برضا المسافرين، سواء من أصحاب الأعمال أو الراحة والاستجمام، الذين سيحظون الآن بإمكانية السفر إلى محطة quot;لوفتهانزاquot; في فرانكفورت بشكل أكثر كفاءة وفعالية، من خلال رحلات إلى ما يزيد على 200 وجهة تخدمها مجموعة quot;لوفتهانزاquot;، بما فيها شركات الطيران التابعة لهاquot;.

وتتيح quot;لوفتهانزاquot; للمسافرين على متنها عن طريق محطتها في فرانكفورت إمكانية الوصول إلى شبكة خطوطها العالمية التي تضم 100 وجهة في أوروبا، وإجمالي 211 وجهة حول العالم في أوروبا والأميركتين وأفريقيا وآسيا. كما يمكن للمسافرين من طرابلس الراغبين في مواصلة السفر إلى لندن الذهاب إلى لندن جاتويك، التي تخدمها الناقلة برحلتين يومياً من فرانكفورت. وتخدم quot;لوفتهانزاquot; أيضاً أبردين بثلاث رحلات يومياً من فرانكفورت.

ويمكن للمسافرين الذين يواصلون رحلاتهم داخل أوروبا برحلات ربط من فرانكفورت أن يتطلعوا إلى الاستمتاع بمزايا مقصورة quot;لوفتهانزاquot; الجديدة في أوروبا، التي يجري تركيبها حالياً على متن أكثر من 180 طائرة في أسطولها لرحلات المسافات القصيرة والمتوسطة. وبفضل المقعد الجديد المصمم بشكل ملائم للسلامة الصحية ومسند للظهر قليل السُمك، سوف يحظى المسافرون الآن بمساحة إضافية لراحة القدمين تبلغ بوصتين تقريباً.