الشارقة: أعلنت شركة دانة غاز عن تحقيق أرباح صافية خلال التسعة شهور الأولى من عام 2012 الحالي بلغت بعد احتساب الضرائب نحو 491 مليون درهم بنسبة زيادة 37 في المئة عن تلك المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 359 مليون درهم.
ويتضح من البيانات المالية للشركة ان إجمالي عائدات الشركة من مبيعات المنتجات الهيدروكربونية انخفض ليصل إلى مليار و766 مليون درهم فيما وصل إجمالي الأرباح إلى مليار و29 مليون درهم وبحيث جاء هذا الانخفاض الذي يوازي 6 في المئة كمحصلة للانخفاض في حجم انتاج الغاز الطبيعي في مصر والتجميد المؤقت لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في إقليم كردستان العراق خلال الربع الثالث من العام الحالي ونتيجة لأعمال الصيانة والإصلاحات التي تجري على مرافق تحميل وتخزين الغاز الطبيعي المسال.
كما إنخفضت عائدات الشركة من مبيعات المنتجات الهيدروكربونية خلال الربع الثالث من هذا العام لتصل إلى 512 مليون درهم فيما بلغ إجمالي الأرباح 395 مليون درهم نتيجة الانخفاض في حجم الانتاج في مصر وانخفاض أسعار المنتجات الهيدروكربونية خلال الربع الثالث.
وكانت الشركة قد سجلت أرباحاً صافية بلغت بعد احتساب الضرائب نحو 104 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بـ143 مليون درهم سجلت في الفترة ذاتها من عام 2011.
وقال الدكتور عادل الصبيح رئيس مجلس إدارة quot;دانة غازquot; ان الطاقة التشغيلية للشركة واصلت تحقيق معدلات نمو مطرد خلال عام 2012 من خلال الارتفاع الذي طرأ على ربحية الشركة منوها الى انه بالرغم من التركيز على معالجة مسألة الصكوك على الأمد القصير إلا أن الشركة تتمتع بوضع مالي متين ومستويات سيولة جيدة ولديها تطلعات مستقبلية واعدة.