القاهرة: قال برونو ليسيكور الرئيس التنفيذى لشركة أديسون الايطالية أن الشركة مستعدة لزيادة استثماراتها فى مصر وبحث التوسع فى المشاركة لتنفيذ مشروعات بترولية جديدة.

ورهن ليسيكور في بيان صحفي صدر عقب محادثاته مع وزير البترول المهندس اسامة كمال امس الخميس بالقاهرة حدوث ذلك بتوافر الفرص الاستثمارية الجيدة والتى تحقق فائدة مشتركة للجانبين.

وتعمل شركة اديسون الايطالية شركة في مجال البحث والاستكشاف فى مصر منذ منتصف التسعينيات وبلغت استثماراتها خلال السنوات الأربع الماضية حوالى 2 مليار دولار اغلبها تم توجيه لمنطقة امتياز ابوقير بالإسكندرية والتي حصلت عليها فى 2009 فى مزايدة عالمية نافست فيها كل من بى جى البريطانية وبتروناس الماليزية.

وأوضح المهندس اسامة كمال وزير البترول المصرى أن مباحثاته مع برونو ليسيكور الرئيس التنفيذى لشركة أديسون الايطالية تأتى فى إطار توجه الحكومة لدعم التعاون والشراكة مع الشركات العالمية العاملة وحثها على زيادة استثماراتها خلال الفترة القادمة فى ظل الاحتمالات البترولية الجيدة للمناطق الجديدة الواعدة لدعم الاحتياطى والإنتاج.

وتشارك اديسون فى 3 مناطق للبحث عن البترول والغاز وإنتاجه أهمها منطقة أبوقير البحرية وقد بلغ الإنتاج اليومى من حقول الشركة حوالى 280 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى .

كما تشارك بحصة 60% فى منطقة امتياز غرب وادى الريان بالصحراء الغربية ، وتشارك بنسبة 20% فى منطقة رشيد البحرية والتى يبلغ الإنتاج اليومى منها 350 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى .