عمان: قرر وزير الزراعة الاردني احمد آل خطاب الاربعاء منع استيراد الابقار الحية ومنتجاتها من ولاية بارانا بجنوب البرازيل التي ظهرت فيها حالة من مرض جنون البقر.
وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ، فقد quot;قرر وزير الزراعة احمد آل خطاب منع استيراد الابقار الحية ومنتجاتها من مقاطعة بارانا البرازيلية التي ظهرت فيها الاصابة بمرض جنون البقرquot;.
واكد الوزير خلال لقائه اليوم سفيرة البرازيل في عمان ريناتي ستيلي على quot;اهمية اطلاع الوزارة على الاجراءات التي اتخذتها السلطات البيطرية البرازيلية لمنع حدوث اصابات بمرض جنون البقرquot;، مشيرا الى ان quot;قرار الوزارة يعد (اجراء) احتياطياquot;.
واعلنت وزارة الخارجية البرازيلية الاثنين ان مصر والسعودية علقتا استيراد لحم الابقار من البرازيل بعد ظهور حالة من مرض جنون البقر.
وكانت اليابان والصين وجنوب افريقيا علقت مؤقتا استيراد لحم الابقار من البرازيل بعد اكتشاف حالة quot;جنون البقرquot; في هذا البلد، كما اعلن مصدر حكومي الاسبوع الماضي.
وقد اكتشف المرض على حيوان قضى العام 2010 في ولاية بارانا بجنوب البرازيل.
واكدت وزارة الزراعة البرازيلية في بيان الثلاثاء الماضي ان quot;هذه الحالة لا تمثل اي خطر على الصحة العامة او على الصحة الحيوانية نظرا الى ان الحيوان لم يمت بسبب اصابته بالمرضquot;، مؤكدا انه quot;لا توجد اية حالة من هذا المرض في البرازيلquot;.