بلغت خسائر البنى التحتية في حي بابا عمرو في حمص 33 مليون دولار نتيجة المعارك في المنطقة.


دمشق: ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الاربعاء ان الخسائر التي الحقتها quot;العناصر الارهابية المسلحةquot; بالبنى التحتية لحي بابا عمرو في حمص بلغت ملياري ليرة سورية (33,5 مليون دولار اميركي).

ونقلت الوكالة عن وزير الادارة المحلية السوري عمر غلاونجي quot;ان حجم الاضرار التي الحقت بالبنى التحتية يقدر بنحو ملياري ليرة سورية (33,5 مليون دولار اميركي بحسب سعر الصرف الرسمي للعملة).

واشارت الوكالة الى ان وزراء الادارة المحلية والكهرباء والصحة اطلعوا الاربعاء quot;على حجم الاضرار والتخريب الذي الحقته المجموعات الارهابية المسلحة في البنى والمرافق الحيوية في حي بابا عمرو بمدينة حمص حيث تم تحديد أولويات العمل لاعادة الحياة الطبيعية للحيquot;.

واشار غلاونجي الى ان quot;ان ورشات عمل في المحافظة تؤازرها ورشات أخرى من عدد من المحافظات ستبدأ خلال الايام القادمة بتأهيل المرافق الحيويةquot;.

ودخل الجيش السوري في الاول من آذار/مارس حي بابا عمرو في حمص بعد حصار وقصف استمرا 27 يوما، واثر انسحاب quot;الجيش السوري الحرquot; منه.

وبث التلفزيون السوري وناشطون على الانترنت صورا واشرطة فيديو عن الدمار الشديد الذي لحق بالحي والذي تعزوه السلطات الى quot;مجموعات ارهابيةquot;، بينما تقول المعارضة انه نتيجة القصف المدفعي والصاروخي العنيف من قوات النظام.