دبي: أعلنت سوق دبي المالية اليوم اعتزامها بدء توزيع الأرباح السنوية لمساهمي شركة تمويل عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2011 ابتداء من الأسبوع الأول من شهر نيسان/إبريل 2012.

وكانت الشركة قد فوّضت سوق دبي المالية لإدارة عملية توزيع الأرباح نيابة عنها للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تملكها السوق، والفعالية العالية التي تتسم بها عملية توزيع الأرباح عبر السوق اعتماداً على وسائل ثلاث، هي بطاقة آيفستر الصادرة، والإيداع مباشرة في الحسابات، والشيكات المصرفية.

وسيتم توزيع أرباح قدرها 50 مليون درهم، تمثل 5% من رأس المال، على 54 ألف مساهم في شركة تمويل، علماً أن آخر يوم لاستحقاق التوزيعات هو نهاية جلسة تداول 14 آذار/مارس الجاري بتاريخ تسوية 18 مارس.

ومن المقرر أن تقوم سوق دبي المالية خلال الأسابيع القليلة المقبلة بإنجاز عمليات توزيع أرباح مماثلة لمصلحة عدد من الشركات المدرجة. وتجدر الإشارة إلى أن السوق أدارت في العام الماضي توزيع الأرباح نيابة عن 6 شركات مساهمة عامة.

كما أعلنت سوق دبي المالية اليوم عن تنفيذ سلسلة من استطلاعات الرأي الرامية على قياس رضا المتعاملين من مستثمرين وشركات مدرجة وشركات وساطة وغيرها والاستماع إلى ملاحظاتهم بشأن سبل تطوير تلك الخدمات وتوفير خدمات جديدة.

وحثت السوق المتعاملين كافة على المشاركة في تلك الاستطلاعات سواء من خلال الموقع الالكتروني للسوقwww.dfm.ae أو عبر البريد الالكتروني وإبداء ملاحظاتهم ووجهات نظرهم إزاء خدمات السوق المختلفة بما يحقق الهدف المنشود من وراء تنفيذ مثل هذه الاستطلاعات. وقد بدأ تنفيذ تلك الاستطلاعات اعتباراً من الأربعاء الموافق 14 آذار/مارس 2012 ويستمر على مدى 4 أسابيع.

وتركز الاستطلاعات على 4 محاور رئيسة وهي الأنظمة والقوانين، الإجراءات المطبقة في السوق، الخدمات التي توفرها السوق، وسلوكيات الموظفين.

وقال جمال إبراهيم الخضر، نائب رئيس أول، رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية، سوق دبي المالية: quot;في إطار سعي سوق دبي المالية إلى مواكبة تطلعات المستثمرين وتوفير منتجات وخدمات عالمية المستوى ضمن بيئة تداول فعالة، يسعدنا دعوة المتعاملين كافة إلى المشاركة في الاستطلاعات بما يمكننا من التعرف إلى مقترحاتهم ووجهات نظرهم، الأمر الذي يتيح لنا مواكبة الاحتياجات المتزايدة للمتعاملين على النحو الأمثل.

ويأتي إطلاق مشروع دراسات الرضا المؤسسي تنفيذاً لإستراتيجية سوق دبي المالية وتحقيقاً لتطلعات مجلس الإدارة، وذلك بتحديد احتياجات كل المتعاملين من مستثمرين ووسطاء وشركات مدرجة في السوق وقياس درجة رضاهم عن الإجراءات والخدمات التي يقدمها السوق إليهم، من خلال آلية إلكترونية متكاملة سواء عبر الموقع الإلكتروني أو البريد الإلكتروني.

وأضاف الخضر: quot;إن التواصل عن كثب مع المتعاملين والاستماع إلى ملاحظاتهم والعمل بها قدر الإمكان يعد من الركائز الأساسية لإستراتيجية التطوير والنمو في سوق دبي المالية، ونحن على ثقة في أن المكانة المميزة التي تتمتع بها سوق دبي المالية في أوساط المستثمرين والمتعاملين هي الضمانة الأساسية لنجاح تلك الاستبيانات وتحقيق أهدافها بما يصب في النهاية في مصلحة الجميع ويعزز المكانة الرائدة لسوق دبي المالية على المستوى الإقليميquot;.