دبي: أعلنت سوق دبي المالية اليوم عن هوية مؤسسية جديدة تتماشى مع خططها وتوجهاتها الإستراتيجية والاستعداد لمرحلة جديدة من النمو المستدام. وتعد سوق دبي المالية إحدى أسرع الأسواق نمواً على المستوى الإقليمي خلال السنوات العشر الأخيرة، وتنسجم عملية تطوير العلامة التجارية والهوية المؤسسية مع سعي السوق الدائم إلى تعزيز مكانتها الرائدة والتفاعل مع التحديات المتزايدة في هذا القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة شركة سوق دبي المالية كان قد اعتمد رؤية ورسالة السوق في شهر سبتمبر 2011. ويعكس هذا الأمر جهود مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي الرامية إلى وضع إستراتيجية السوق للنمو خلال المرحلة المقبلة موضع التنفيذ، كما يعكس حرص المجلس على استكمال كل مقومات التنافسية وتعزيز قدرات سوق دبي المالية.

تتمثل رؤية السوق الجديدة في اعتبارها سوقاً مالية إقليمية بمقاييس عالمية، تتمثل رسالتها في أن يقدم للمتعاملين خدمات مبتكرة في مجال تداول وتقاص وتسوية وإيداع الأوراق المالية، من خلال بيئة تتسم بالكفاءة والشفافية والسيولة. وتتلخص رؤية ورسالة السوق عبر قيم خمس تحكم تعاملاته داخلياً وخارجياً وهي: الشفافية، والكفاءة، والسرية، والابتكار، والنزاهة.

لا تقتصر الهوية المؤسسية الجديدة على العلامة التجارية للسوق فحسب، بل تشمل أيضاً الشعار الجديد quot;حيث ملتقى السيولةquot;، تعبيراً عن التزام سوق دبي المالية بلعب دور حيوي في تهيئة بيئة العمل المناسبة، الأمر الذي يدعم جهود تعزيز السيولة في كل تعاملاته، بما في ذلك الاستفادة من أحدث التقنيات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية سعياً غلى تحقيق نمو السوق وتعزيز نشاطه.

تعليقاً على هذا التطور قال عيسى كاظم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سوق دبي المالية: quot;لقد تم استلهام هويتنا المؤسسية الجديدة من خلال الإنجازات اللافتة التي حققتها السوق على مدى أكثر من عشر سنوات من جهة، ومن التزامنا الراسخ بمواصلة تلك النجاحات بما يصبّ في النهاية في مصلحة تحقيق رؤية حكومة دبي، المتمثلة في العمل على تحويل الإمارة إلى مركز المال الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي ضوء ذلك ترتكز هويتنا المؤسسية الجديدة على طموح لا تحده حدود والتزام راسخ بتحقيق أعلى مستويات التميز عالمياً، أضف إلى ذلك أن اعتمادنا الشعار الجديد quot;حيث ملتقى السيولةquot;، يعبّر عن شخصية سوق دبي المالية باعتبارها سوقاً مالية إقليمية بمقاييس عالمية، ويعكس منطلقات عملنا التي تتمحور حول إيجاد سوق مال حيوية تتسم بالسيولة والابتكار والشراكات الإستراتيجيةquot;.

وأضاف كاظم: quot;بوجه عام تعبّر الهوية المؤسسية المطورة بدقة عمّا تمثله إمارة دبي وسوق دبي المالية معاً، حيث يتجاور الارتباط العميق بجذورنا مع التطلع نحو المستقبل بثقة وتفاؤل وعقول منفتحة. وتبعاً لذلك فقد حرصنا أن تكون العلامة التجارية الجديدة بمثابة تطوير وتحديث لسابقتها واسعة الانتشار بين جمهور المتعاملين على مدى السنوات الماضية، من خلال المحافظة على المجسم الكروي والتشكيل الإسلامي، إضافة إلى اللونين الأزرق والرمادي، مع العمل في الوقت عينه على منح العلامة التجارية مظهراً أكثر عصرية وبروزاً واستخدام الاسم المختصر للسوق باللغة الانجليزية DFMquot;.