الرياض: أعلنت الجمارك السعودية اليوم عن إتفاقها مع الجمارك القطرية على إستكمال عملية الربط الإلكتروني بين البلدين، في اجتماع عقد اليوم جرى خلاله أيضا وضع جدول زمني لإتمام عملية الربط الإلكتروني لتبادل البيانات بين جمركي quot;سلوى وأبو سمرهquot; إضافة إلى متابعة عملية الربط الآلي بين ضباط الاتصال بجمارك البلدين.

جاء ذلك الاجتماع الثنائي الثاني بين الجمارك السعودية والجمارك القطرية الذي عُقد في مقر مصلحة الجمارك السعودية, حيث ترأس الاجتماع من جانب الجمارك السعودية، صالح الخليوي مدير عام الجمارك, في حين ترأسه من جانب الجمارك القطرية، المدير العام أحمد بن علي المهندي.

وأكد الخليوي على أهمية تواصل الاجتماعات بين جمارك البلدين للوقوف على جاهزية منافذ الدخول الأولى بالبلدين لتحقيق متطلبات الاتحاد الجمركي.

من جانبه شدد المهندي على حرص الجمارك القطرية على استمرار هذه الاجتماعات وتكثيف التعاون بين جمارك البلدين في كافة المجالات.

كما ناقش عدد من الموضوعات الجمركية ذات الاهتمام المشترك, واطلع الجانب القطري خلال الاجتماع على تجربة الجمارك السعودية في التعامل مع المختبرات الخاصة لفحص الواردات وكذلك مع الشركات الاستشارية التي تتعامل معها الجمارك السعودية والمعنية بحماية العلامات التجارية الأصلية.