بكين: تعهدت الصين بتعزيز التعاون في مجالي الطاقة والتجارة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتوثيق الشراكة الاستراتيجية الثنائية.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم عن نائب الرئيس الصيني تشي جين بينغ قوله خلال محادثاته مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بكين إن quot;الصين تقدر موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الإيجابي في تقوية العلاقات مع الصين، وتأمل أن تقوم بجهود مشتركة معها لتعزيز التعاون الودي الثنائي إلى مستوى جديدquot;.

ودعا تشي الجانبين إلى تدعيم الثقة السياسية وتحسين الطاقة والتعاون التجاري وزيادة تبادل الخبرات. وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها دولة مهمة في جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية قدمت مساهمة إيجابية في تعزيز العلاقات بين الصين والدول العربية والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وبيّن أن الصين تطور دائمًا العلاقات مع الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي من أفق استراتيجي ومنظور طويل الأجل وتأمل في مواصلة تعزيز التعاون وتسريع المفاوضات بشأن إقامة منطقة للتجارة الحرة بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لقضية إعادة توحيد الصين وتقديره لدورها المهم في الشؤون العالمية، وعلى وجه الخصوص شؤون الشرق الأوسط.

وأضاف إن quot;دولة الإمارات العربية المتحدة تأمل في تعزيز التعاون مع الصين في مجالات مثل التجارة والطاقة والثقافة والتعليم والقضايا الإقليمية وأن تكون العلاقات بين الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة مثالاً رائعًا للتعاون الثنائيquot;.