دبي: وقعت شركة مبادلة للتنمية quot;مبادلةquot; اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة quot;إي بي إكسquot; البرازيلية للاستثمار في قطاعات مختلفة مملوكة للمجموعة في البرازيل. وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

ويأتي هذا الاستثمار من قبل مبادلة على شكل أسهم حقوق ملكية ذات أفضلية تعطي الشركة الإماراتية منافع اقتصادية وضمانات تتماشى مع حجم الاستثمار البالغ 2 مليار دولار (7.34 مليار درهم).

وتمنح الاتفاقية مبادلة حقوق ملكية بما نسبته 5.63% من الاستثمارات العائدة لمجموعة quot;إي بي إكسquot; في الشركات الخاصة والشركات العامة المدرجة في البورصة. وتمارس هذه الشركات الخاصة والعامة أنشطتها في قطاعات مختلفة مثل النفط والغاز الطبيعي وبناء السفن والتعدين والموانئ والخدمات اللوجيستية والطاقة وتعدين الذهب والتطوير العقاري وتسويق الرياضة.

وستستخدم مجموعة quot;إي بي إكسquot; العائدات من استثمار مبادلة في تعزيز هيكلية رأسمالها للمساعدة في تمويل مشاريع جديدة في مختلف القطاعات بما في ذلك الشراكات التي أعلنت عنها المجموعة مؤخرًا.

وتعد quot;إي بي إكسquot; إحدى أبرز مجموعات الأعمال في البرازيل والعالم وتضم خمس شركات مدرجة للتداول العام في البورصة وفقاً لأعلى مستويات حوكمة الشركات.