فرانكفورت: أصدرت محكمة ألمانية يوم الأربعاء حكمًا يؤيد حظر رحلات الطيران الليلية في مطار فرانكفورت -ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا- وهو ما يوجّه ضربة إلى شركة الطيران الألمانية الوطنية (لوفتهانزا) وشركة فرابورت التي تدير المطار.

وقالت لوفتهانزا، التي ترى أن الرحلات الليلية مهمة جدًا لأنشطتها في مجال الشحن الجوي ومنافسة مطارات الخليج التي تشهد نموًا سريعًا إن القرار ستكون له عواقب خطرة على ألمانيا كمركز لأنشطة الأعمال، وسيتراجع مطار فرانكفورت أمام منافسيه.

وقال كريستوف فرانز الرئيس التنفيذي للوفتهانزا quot;يهدد ذلك ليس فقط بقص أجنحة فرانكفورت (وولايتها هيسه) وإنما أيضًا ألمانيا بكاملها كبلد للتصدير والنقلquot;، مضيفًا أنه سيواصل دعم حججه لمصلحة الرحلات الليلية.

وقال القاضي إنه حكم بمنع رحلات الطيرات الليلية فيما بين الحادية عشرة مساء والخامسة صباحًا بعدما أخطأت ولاية هيسه بالسماح بـ17 رحلة في تلك الفترة بدون استشارات صحيحة مع الجهات المعنية حينما تمت الموافقة على توسعة المطار.

وأضاف أن الولاية تستطيع الآن اتخاذ قرار جديد بشأن الرحلات الليلية، لكنه حذر من أن المجال محدود أمام المناورة. وقال وزير النقل المحلي ديتر بوش إن ولاية هيسه قالت إنها ستلتزم بالحظر quot;100 في المئةquot;، ولن تسعى إلى دعم الرحلات الليلية.