القاهرة: وقعت كل من جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية الصداقة والتعاون المصرية الإيطالية اليوم اتفاقية تعاون لدعم تنمية الاستثمارات والتبادل التجاري بين مصر وإيطاليا.

وأكد حسين صبور رئيس جمعية الأعمال المصريين، في كلمته على هامش توقيع الاتفاقية، أن إيطاليا هي الشريك التجاري الأكبر مع مصر في أوروبا والثانية على العالم بعد الولايات المتحدة الأميركية، قائلا quot;نحن لا نسعى فقط إلى المحافظة على هذا المستوى من التبادل التجاري بين البلدين فقط ولكننا نسعى أيضا إلى تحقيق رقم قياسي في مستوى التبادل التجاريquot;.

وأشار صبور إلى أن اتفاقية التعاون الموقعة مع جمعية الصداقة والتعاون المصرية الإيطالية تشمل جميع المجالات الاقتصادية مثل التجارة والسياحة وتبادل الخبرات التي تعد دفعة أخرى للاقتصاد المصري في ظل محنته التي يمر بها الآن.

ومن جانبه، أكد أنطونيو باديني السفير الإيطالي السابق في القاهرة أن الحكومة الإيطالية تدعم مصر بقوة بمساعدتها على الوقوف مجدداً على قدميها والخروج من أزمتها الاقتصادية التي تمر بها، وإن الدليل على ذلك زيارة رئيس الوزارء الإيطالي ماريو مونتي الأخيرة للقاهرة التي أكد خلالها وقوف بلاده إلى جانب مصر خلال المرحلة الانتقالية.