سول: ذكرت تقارير إخبارية اليوم، أن إجمالي الأموال الأوروبية التي سحبت من كوريا الجنوبية العام الماضي بلغت 18.2 مليار دولار بسبب الصعوبات المالية التي تواجه العديد من دول منطقة اليورو.

ونقلت وكالة أنباء quot; يونهابquot; الكورية الجنوبية عن تقرير للبنك المركزي الكوري الجنوبي القول، إن المستثمرين الأوروبيين سحبوا أموالهم من البورصة الكورية الجنوبية العام الماضي ليزيد إجمالي الأموال التي تم سحبها عن الأموال الجديدة التي دخلت السوق بمقدار 10.9 مليار دولار.

ورغم انسحاب أموال أوروبية مازالت استثمارات الأوروبيين تمثل نسبة حوالي 28.1 في المائة من إجمالي الاستثمارات الجديدة القادمة إلى السوق الكورية الجنوبية العام الماضي مقابل نسبة 27.5 في المائة للاستثمارات الأمريكية ونسبة 18.4 في المائة لاستثمارات دول جنوب شرق آسيا.

وارتفعت الاستثمارات الواردة إلى سوق الأوراق المالية الكورية الجنوبية خلال العام الماضي بنسبة 0.9 في المائة لتصل إلى 839.2 مليار دولارمقابل ارتفاعها العام السابق بنسبة 13.8 في المائة وبنسبة 33.4 في المائة عام 2009.

وفي الوقت نفسه زاد حجم الاستثمارات الخارجة بنسبة 8.2 في المائة خلال العام الماضي لتصل إلى 435.6 مليار دولار.

وانخفضت كمية الأموال المحلية المستخدمة في شراء الأسهم بنسبة 8.2 في المائة نتيجة ضعف سوق الأسهم العالمية على خلفية أزمة منطقة اليورو.