سول: ذكر اليوم أن عدداً من الشركات الأوروبية تسعى للإستفادة من فرص الأعمال الجديدة في كوريا الجنوبية في أعقاب تنفيذ إتفاقية التجارة الحرة بين كوريا والاتحاد الأوروبي في بداية هذا العام.

وقالت وزارة اقتصاد المعرفة في سول، إن كوريا الجنوبية تسعى لتشجيع المزيد من الشركات الأوروبية للاستثمار فيها، وذلك من خلال معرض لتشجيع الاستثمار أقيم في باريس هذا الاسبوع، نظم بصورة مشتركة بين معرض باريس للترويج ووكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار.

واضافت الوزارة في بيان صحفي، إنه خلال المعرض، الذي افتتح امس الخميس و يستمر يومين، تعهدت ثماني شركات أوروبية، بما في ذلك أكبر شركة كيميائية في العالم /BASF SE/ بالاستثمار بقيمة مليار دولار أميركي في كوريا الجنوبية.

ونوه البيان بان المستثمرين المشاركين في المعرض أبدوا اهتماما كبيرا بالسوق الكورية الجنوبية، مشيرين إلى ما تتمتع به من أسس اقتصادية قوية وإمكانات النمو، علاوة على التوقعات بأن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا والاتحاد الأوروبي، قد تؤدي إلى فوائد كبيرة.

وتوقع أن تساعد اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا والاتحاد الأوروبي ــ التي تم تنفيذها في بداية يوليو الماضي ــ في تعزيز التجارة في قطاع الاستثمار بين الجانبين.