أعدت الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية دراسة جدوى مبدئية لعشرة فرص في مجالات الاستثمار السياحي.


الرياض: أعدت الهيئة العامة للسياحة والآثار دراسة جدوى مبدئية لعشرة فرص في مجالات الاستثمار السياحي كمرحلة أولى, موجه للراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي للنهوض بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة السياحية في المملكة، وذلك ضمن جهودها لتحفيز الاستثمار السياحي.

وتعد دراسة الجدوى المتعلقة بفرص الاستثمار السياحي مميزة، حيث تقدم للمستثمرين في قطاع السياحة دليلا واضحاً للخطوات التنفيذية.

وكان الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة قد قال في وقت سابق إن الأدلة المعدة من هيئة السياحة والمتعلقة بفرص الاستثمار في المشاريع السياحية والتي تقوم الهيئة بتوفيرها للمستثمرين في المناطق كخدمة ومساعدة لهم عند إعدادهم لدراسة الجدوى الاقتصادية متميزة، حيث تقدم الأدلة للمستثمرين في قطاع السياحة دليلاً واضحاً للخطوات التنفيذية، مبيناً أن فكرة الدراسة رائعة ورائدة وداعمة.

وتتلخص أدلة المشاريع في مشروع شركة تنظيم معارض، ومشروع شركة إدارة وحدات سكنية مفروشة، ومشروع حديقة حيوانات وطيور ونباتات، ومشروع القرية التراثية، ومشروع منتجع شاطئ، ومشروع نزل زراعي، ومشروع مركز تدريب سياحي، إضافة إلى مشروع مدرسة تعليم الفروسية، ومشروع مدينة ملاهي مائية وثلجية، ومشروع سوق تراثي.