قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يناقش مؤتمر quot;تحديات البطالة وخلق فرص العملquot; الذي ينظم في السعودية قضية البطالة في الدول العربية في 13 فبراير المقبل.


الرياض: ثمّن المهندس عادل فقيه وزير العمل السعودي رئيس المؤتمر العربي الرابع لتنمية الموارد البشرية جهود لأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على رعايته للمؤتمر الذي سينطلق في 13 فبراير/شباط المقبل.

وقال فقيه في تصريح صحافي إن المؤتمر الذي حمل عنوان quot;تحديات البطالة وخلق فرص العملquot; سيناقش قضية البطالة في الدول العربية والطريقة المثلى لعلاجها والتخفيف من آثارها على الدول، إضافة إلى استعراض التجارب الناجحة في معالجة هذه المشكلة.

وأوضح أن quot;المؤتمر يبحث أيضاً تأثير الأزمة المالية العالمية على وضع البطالة في الدول العربية وتوطين الوظائف في المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم تمويلها وإنشائها وتنمية الموارد البشرية في الوطن العربيquot;.

ولفت وزير العمل إلى أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على أهم الاتجاهات والوسائل والأساليب الحديثة، التي تساعد على التوظيف ومحاربة البطالة، ومناقشة العوامل المساعدة على ربط التدريب باحتياجات التنمية وتغيرات سوق العمل، وإيجاد الحلول المناسبة لتذليل الصعوبات التي تواجه منظومة تنمية الموارد البشرية في الدول العربية، إضافة إلى تعزيز التعاون العربي الثنائي وشبه الجماعي لتنمية القوى العاملة العربية وتيسير تنقلها ومعالجة مشكلات البطالة في الوطن العربي.

كما يؤكد المؤتمر على أهمية تطوير ودعم برامج إيجاد فرص العمل، وحث رواد الأعمال ووضع آليات تشجيع المنشآت الصغيرة، وتعميم الفائدة وتبادل الخبرات والتجارب فيما بين المعنيين بقضايا التعليم والتدريب التقني والمهني في الدول العربية، والإطلاع على تجارب دولية يمكن الاستفادة منها في قضايا الموارد البشرية.