قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ارتفع عدد العاطلين عن العمل في بريطانيا، وزاد معدل البطالة 7.9 % للمرة الأولى في 6 أشهر.


لندن: أظهرت بيانات رسمية لمنظمة العمل الدولية اليوم أن عدد العاطلين عن العمل في بريطانيا ارتفع في ستة أشهر، انتهت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وزاد معدل البطالة بمقدار 7.9 % للمرة الأولى في ستة أشهر.

وأوضح مكتب الإحصاءات الوطنية أن عدد العاطلين عن العمل ارتفع إلى أكثر من 2.5 مليون عاطل عن العمل خلال ثلاثة أشهر حتى تشرين الأول الماضي.

ولفت المكتب إلى أن عدد البريطانيين الساعين إلى الحصول على إعانة بطالة تراجع بواقع 1200 شخص في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وهو أقل من المتوقع بنحو النصف، وجرى تعديل الرقم الخاص بشهر تشرين الأول إلى انخفاض قدره 5200 مقارنة مع تقديرات سابقة لانخفاض بواقع 3700.

وتسارع نمو الأجور قليلاً، لكنه ظل دون معدل التضخم، وزاد متوسط نمو الأجور الأسبوعية، بما في ذلك العلاوات 2.2 % في ثلاثة أشهر حتى تشرين الأول، مسجلاً أسرع وتيرة منذ أيار/مايو الماضي، باستثناء العلاوات، وارتفعت الأجور 2.3 %، وهي أسرع وتيرة منذ آذار/مارس عام 2009.

في الوقت نفسه، تراجع مقياس آخر لطلبات الحصول على إعانة البطالة بأقل من المتوقع في تشرين الثاني الماضي، ما يسلط الضوء على ضعف سوق العمل البريطانية حتى قبل بدء إجراءات تقشف حكومية.