وافق وزير التجارة السعودي على تحويل شركة quot;ساكوquot; السعودية من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى مساهمة مقفلة.


الرياض: وافق وزير التجـارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل علي رضـا على تحويل الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو) من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة).

وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل بأن رأسمال الشركة (16) مليون ريال سعودي مقسم إلى (1.600.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهمها , مشيرا إلى أن مقر الشركة في مدينة الرياض.

وتتمثل أغراض الشركة في: (تجارة الجملة والتجزئة في الآلات والمعدات والمحركات وقطع غيارها وتجهيزاتها والأجهزة والأدوات والتجهيزات المنزلية والمكتبية ولوازم السباكة وتمديدات المياه وعدد البناء والديكور ولوازم وعدد وآلات الزراعة المنزلية والأدوات والتجهيزات الرياضية والكهربائية ومستلزماتها والأدوات والمعدات الحرفية ومعدات النزهات والسفر وزيوت التشحيم والمحروقات والمواد المتعلقة بتلميع وتنظيف وحماية أجزاء العربات وزيادة فعالية أدائها ومواد تلميع وتنظيف وحماية الأثاث والمبيدات والأسمدة ومواد تنظيف وحماية النباتات والمواد القاتلة للحشرات والآفات الزراعية والمواد الكيماوية للأعمال الصناعية والمياه وتنقية المجاري).

وستكون مدة الشركة (99) سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك تعين جمعية الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

وتأتي الموافقة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.