قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عدل مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك توصيتة السابقة الخاصة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.


الرياض: عدل مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك توصيتة السابقة الخاصة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، حيث خفض مبلغ الزيادة من 473.6 مليون ريال إلى 335.37 مليون ريال.

وكان المجلس قد أوصى في ديسمبر/كانون الأول 2008 بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 473.6 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوقية أولوية.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم أنه بعد دراسات مستفيضة مع المستشار المالي للشركة quot;بيت الاستشارات الوطنيquot; في ما يتعلق بأولويات عمليات ومشاريع الشركة في تطوير طاقتها في استزراع الربيان وتصنيع الأغذية البحرية وتوسيع شبكة الشركة للرفع من المبيعات، وفي ضوء المتغيرات المختلفة، فقد قرر مجلس الإدارة تعديل توصيته، بحيث تكون زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 335.37 مليون ريال، تتم عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية بعدد 33.53 مليون سهمًا جديدًا بسعر 10 ريال للسهم الواحد.

ويصبح رأس مال الشركة بعد الزيادة مبلغ 535.37 مليون ريال بدلاً من 200 مليون ريال، وعدد الأسهم 53.53 مليون سهم بدلاً من 20 مليون سهم، بزيادة نسبتها 168% تقريبًا.

ويقتصر الاكتتاب في هذه الأسهم على المساهمين المسجلين بإغلاق يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والتي ستعقد في وقت يحدد لاحقًا، لغرض الموافقة على زيادة رأس المال، وستقوم الشركة بالرفع للجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية للشركة.