أنهت شركة RIM الربع الثالث من السنة المالية 2010 محققة مستويات قياسية من حيث العائدات والمشتركين الجدد.


إيلاف: أنهت شركة RIM الربع الثالث من السنة المالية 2010 محققة مستويات قياسية من حيث العائدات والمشتركين الجدد والأرباح الصافية للسهم الواحد.

وسجلت الشركة مبيعات قياسية من حيث عدد الأجهزة المطروحة، وفي الحقيقة، فإن هذا الربع المالي هو السادس على التوالي الذي تحقق فيه RIM مبيعات قياسية.

وقد تجاوز نمو عائدات الشركة 40% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وشهدت مبيعاتها الدولية نمواً قوياً.

يذكر أن RIM أطلقت خلال الربع الثالث جهازين جديدين من فئة الهواتف الذكية، هما BlackBerry Style 9670 و BlackBerry Bold 9780. كما طرحت الهاتف الذكي BlackBerry Torch في أكثر من 75 سوقاً جديدة خلال الربع الثالث، وهو متوافر الآن بثلاثة ألوان، أما الهاتف الذكي BlackBerry Curve 3G فتم طرحه من خلال 118 شركة اتصالات في 48 بلداً.

وخلال الربع الثالث، أعلنت RIM عن خططها لدخول قطاع الحواسيب اللوحية بجهازها الجديد BlackBerry PlayBook العامل بنظام التشغيل BlackBerry Tablet OS القائم على تقنية شركة QNX التي استحوذت عليها RIM أوائل هذا العام. يتضمن جهاز PlayBook معالجاً سريعاً وقوياً ثنائي النواة، وهو يعمل بنظام التشغيل BlackBerry Tablet OS الداعم لتقنية تعدد النوى، مع الدعم الكامل أيضاً لتقنيات HTML5, JavaScript, WebWorks, Flash, AdobeAIR. وبذلك، استقطب الجهاز الجديد الكثير من الاهتمام بفضل أدائه العالي وتجربة الويب الكاملة التي يقدمها، بالإضافة إلى بيئة التطوير القوية وسهلة الاستخدام المرتكزة إلى معايير ويب المفتوحة.

العائدات

بلغت عائدات الشركة 5.49 مليار دولار في الربع الثالث من السنة المالية 2011، بارتفاع 40% عن عائدات الربع الثالث من السنة المالية السابقة والبالغة 3.92 مليار دولار.

عدد الأجهزة المباعة

شحنت RIM خلال الربع الثالث 14.2 مليون جهاز، بارتفاع 40% عن مبيعات الربع ذاته من العام الماضي والبالغة 10.1 مليون جهاز.

توقعات الربع الرابع من السنة المالية 2011

بالنسبة للربع الرابع من السنة المالية 2011 والذي ينتهي بتاريخ 26 فبراير 2011، فمن المتوقع أن تحقق الشركة عائدات بحدود 5.5 ndash; 5.7 مليار دولار، وأن تشحن 14.5 ndash; 15 مليون جهاز. كما يتوقع أن تكون أرباح السهم الواحد المخففة خلال الربع الرابع بحدود 1.74 ndash; 1.80 دولار.