المنامة: تم اختيار شركة الخليج المتحدة القابضة للفولاذ (quot;فولاذquot;)،شركة استثمارية متخصصة في الصلب وشركة قابضة تتخذ من البحرين مقرًا لها وشركة متكاملة في إنتاج الصلب في العالم، للمشاركة في البرنامج التلفزيوني العالمي الشهير quot;ورلدز غريتستسquot; World's Greatest، وسوف يستعرض البرنامج السور الواقي الذي عملت فولاذ على بنائه بما يتوافق مع جهودها الحثيثة لحماية البيئة في المنطقة التي تزاول أعمالها فيها.

ويأخذ برنامج quot;ورلدز غريتستسquot; المشاهد في جولة سريعة حول العالم لاستعراض الأحداث التي تتم خلف الكواليس على طبيعتها والمقابلات فيما يتعلق بالشركات المتميزة والفريدة من نوعها، وكذلك المنتجات، والأشخاص، والمباني، ووجهات السفر الموجودة في العالم. وقد سعى البرنامج في أحد حلقاته لتحديد مبنىً صديق بالبيئة، وقام بعد عملية اختيار متأنية، باختيار السور الواقي لشركة فولاذ من ضمن مشاريع أخرى عالميًا. وقامت شركة WeatherSolve Structures الكندية، المقاول الرئيسي المسؤول في البحرين ببناء السور الذي يمتد طوله لحوالي 2.5 كيلومتر و إرتفاعه الى 20 متر في العام 2009 بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 12 مليون دولار أمريكي.

وقد علق خالد القديري، نائب رئيس مجلس إدارة فولاذ والعضو المنتدب، بالقول: quot;إننا فخورون لاختيار فولاذ ضمن قائمة المشاركين في حلقات برنامج quot;ورلدز غريتستسquot;، والتي تهتم بالإنجازات الفريدة حول العالم. كما أن فولاذ وشركاتها التابعة تولي عنايةً خاصةً لحماية البيئة، فقد قامت بإنفاق ما يزيد على 20 مليون دولار أمريكي لغاية اليوم على تطوير التقنيات والمشاريع الصديقة بالبيئة التي تمتاز بحداثتها، والتي التي تعمل على تنفيذها وصيانتها.quot; وأضاف quot;تعكس مبادرتنا لبناء السور الواقي الجهود المتواصلة التي نبذلها للعمل في بيئة نظيفة ولحماية جودة الأرض، والمياه، ونقاء الهواء في الأجواء المحيطة و الاماكن التي نزاول أنشطتنا فيها. وإننا بذلك مسرورون بهذه الجهود التي تكللت بالنجاح في عرضها على مرأى العالم بأسره.quot;

تعمل الرياح على التسبب في نشوء الغبار وتناثره، وهي بذلك تكون عاملا مسببًا للتلوث وإحداث أضرار بيئية. وقد تم تصميم سور شركة فولاذ الواقي وهندسته للحد من تناثر الغبار في الأجواء المحيطة بمرافق شركة فولاذ. وقد تم بث برنامج quot;ورلدز غريتستسquot; في بداية الأمر للمشاهدين في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 6 ديسمبر 2010 وسوف يتم بعدها عرضه على قنوات تلفزيونية عالمية مختارة.