قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وافق وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل اليوم على تأسيس أربع شركات وتحويل شركتين إلى مساهمة مقفلة.


الرياض : وافق وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل اليوم على تأسيس أربع شركات هي: أسمنت حائل وشركة عبر المستقبل للبلاستيك و الخياط للتجارة والهندسة وشركة الإنشائيون المتطورون وذلك كشركات مساهمة مقفلة.

وصادق زينل اليوم على تحول شركتي أخريتين إلى شركتين مساهمتين مقفلتين هما أوائل للتقسيط والعثمان للمنتجات البلاستيكية .

وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل في بيانات منفصلة اليوم أن رأسمـال شركة أسمنت حائل 489.5 مليون ريال مقسم إلى 48.95 مليون سهم تبلـغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريـالات أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة حائل مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج وتوزيع الاسمنت بجميع أنواعه ومشتقاته ومواد البناء وتوابعها ومشتقاتها والاتجار بالإسمنت ومواد البناء وتوابعها ومشتقاتها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها .

وذكر عقيل أن رأسمـال شركة أوائل للتقسيط 20 مليون ريال مقسم إلى مليوني سهم تبلغ القيمة الاسميـة للسهم 10ريـالات اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في تجارة الجملة والتجزئة في المفروشات والسيارات والأجهزة الكهربائية بجميع أنواعها والأثاث المكتبي والمنزلي وأجهزة الحاسب الآلي ومستلزماتها ومواد البناء.

وشراء وتملك العقار لحساب الشركة وشراء الأراضي لإقامة مباني عليها وإستثمار هذه المباني بالبيع نقداً أو بالتقسيط أو الإيجار، وتطوير وصيانة العقارات والمقاولات العامة للمباني والأعمال الكهربائية والالكترونية والميكانيكية، والوكالات التجارية وخدمات الاستيراد والتصدير والتسويق للغير .

وأفاد عقيل أن رأسمـال شركة عبر المستقبل للبلاستيك 37.75 مليون ريال مقسم إلى 3.75 ملايين سهم تبلـغ القيمة الاسمية للسهم 10ريـالات أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في مزاولة نشاط تصنيع ألواح وصفائح ولفات وأشرطة وسدادات وأغطية مائدة وقوارير وزجاجات ودوارق وأصناف مماثلة ولفات للتوضيب من البلاستيك .

وأشار عقيل إلى أن رأسمـال شركة العثمان للمنتجات البلاستيكية الشركة 97.5 مليون ريال مقسم إلى 9.75 مليون سهم تبلغ القيمة الاسميـة للسهم 10 ريـالات اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الخبر مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج قوارير وأكواب بلاستيكية متنوعة وأغطيتها ولفات بولي بروبلين وبولي ستايرين وترفثالات البولي إثلين والقماش غير المنسوج والمصنع من مادة البلويبروبلين ومصغرات القوارير المصنعة من مادة ترفثالات البولي إيثلين .

وأبان عقيل أن رأسمال شركة الخياط للتجارة والهندسة 350 مليون ريال مقسم إلى 35 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريـالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج الطوب الأحمر وتسويقه وبيعه وشراء جميع ما يتطلبه من المعامل والمصانع اللازمة لأغراض الشركة ومواد ووسائل النقل والبناء وإنشاء وتملك العقارات والمباني والمستودعات والمعارض اللازمة لأغراض الشركة وصناعتها .

وأوضح عقيل أن رأسمـال شركة الإنشائيون المتطورون الشركة 2 مليون ريال مقسم إلى 200 ألف سهم تبلـغ القيمة الاسمية للسهم 10ريـالات أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في شراء الأراضي لإقامة مباني عليها وإستثمارها بالإيجار أو البيع لصالح الشركة، وتطوير وإدارة وصيانة العقارات لصالح الشركة، وإقامة وتملك وإدارة وتشغيل المدن وصيانة المشاريع الصناعية والمصانع وتأجيرها لمصلحة الشركة، وإقامة الوحدات السكنية المختلفة من فلل دبلكسات ومجمعات وأبراج سكنية ومكتبية والمجمعات التجارية والصناعية واستثماراها وإدارتها أو تأجيرها أو بيعها لصالح الشركة، وإقامة وشراء وتملك المشاريع السياحية والترفيهية والفندقية وإدارتها.

وإقامة وإدارة وتشغيل وصيانة المراكز الترفيهية والسياحية أو تأجيرها أو الاستئجار من الغير لمصلحة الشركة، وصيانة وإدارة وتشغيل الفنادق والشقق المفروشة والمجمعات التجارية والسكنية والصناعية والمستشفيات والمطارات والقيام بأعمال المقاولات والإنشاءات العامة، وإقامة وتشغيل وإدارة محطات الوقود ومراكز صيانة وخدمات السيارات والمراكز الطبية والصيدليات والصالات الرياضية، وإقامة وتشغيل المطاعم، تجارة التجزئة والجملة في المواد الغذائية ومواد البناء والأجهزة الطبية، الوكالات التجارية