وقّعت شركتا الطيران السعودية والفرنسية اتفاقية تشغيل بـquot;الرمز المشتركquot; بهدف تطوير تعاونهما.


جدة: وقّعت شركتا الطيران السعودية والفرنسية الاثنين اتفاقية تشغيل بـquot;الرمز المشتركquot; بهدف تطوير تعاونهما. وجاء في بيان أن quot;الاتفاق الذي سيبدأ العمل به في 10 كانون الثاني/يناير، سيتيح لشركتي الخطوط السعودية والفرنسية من خلال نظم الحجز الآلي القيام بعمليات الحجز والبيع المباشر على رحلات الطرفين المنتظمة على مدار الأسبوع بواقع 7 رحلات على قطاع جدة/باريس وبالعكس، و7 رحلات على قطاع الرياض/باريس وبالعكس، دون أي قيود وباستخدام طائرات حديثة من طراز إيرباص 320/330quot;.

وحسب هذا النوع من الاتفاقيات، يمكن لشركة ما أن تبيع بطاقات في رحلة تقوم بها شركة أخرى. وسيطال التعاون الرحلات نفسها، وكذلك صالات الركاب والبرامج.

وأوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم بعد توقيع الاتفاقية أن quot;توقيع الاتفاقية يأتي استمرارًا لتوجه quot;السعوديةquot; لتوسيع تحالفاتها الاستراتيجية نظرًا إلى ما يمثله من مردود اقتصاديquot;.

من ناحيته، عبّر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الفرنسية والهولندية بيير هنري جورجيان عن quot;سعادته بتوقيع هذه الاتفاقيةquot;، مشيرًا إلى أنها quot;ثمرة التفاهم المشترك بين الجانبين ورغبتهما في التعاون الفعال الذي يحقق للمسافرين الخدمة المتميزة، الأمر الذي يساعد الجميع على كسب عملاء دائمين ومنتظمينquot;.