قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلنت شركة يونيكورن كابيتال السعودية، التى يمتلك بنك يونيكورن للاستثمار الحصة الأغلبية فيها، عن حصولها على خطاب مزاولة العمل من هيئة سوق المال السعودية للبدء في مزاولة خدمات الوساطة المالية في السعودية. وبموجب هذا الخطاب ستتمكن شركة يونيكورن كابيتال السعودية من تقديم عدد كبير من مزاولة الأنشطة المالية والتي تتضمن نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل، والتعهد بالتغطية، والترتيب وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية، والإدارة (إدارة الصناديق الأستثمارية والمحافظ الخاصة). وسيركز قسم الوساطة المالية في شركة يونيكورن كابيتال السعودية على تطوير أعمال الوساطة المالية في الأسهم المدرجة والأوراق ذات االدخل الثابت. وستتم كافة عمليات ونشاطات شركة يونيكورن كابيتال السعودية بالتوافق التام مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتقدم شركة يونيكورن كابيتال السعودية، التي تمارس أعمالها في المملكة العربية السعودية منذ أغسطس 2009، عدداً من الخدمات المالية المتكاملة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومن بينها إدارة الأصول وتمويل الشركات والتملك الخاص.

وبهذه المناسبة، قال يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة الشركة: quot;إن منح شركة يونيكورن كابيتال السعودية خطاب مزاولة الوساطة المالية هو خطوة إستراتيجية مهمة في مسيرة الشركة حيث أنها ستتيح لنا فرصة تقديم دعم أفضل لعملائنا في السعودية وكذلك لعملائنا غير السعوديين الذين يرغبون الدخول في قطاع المالي السعودي المتسارع النمو. ونود أن نشكر هيئة سوق المال السعودية لسرعة نظرها في طلبنا للحصول على إذن مزوالة العمل، ونتطلع إلى توسيع نطاق المنتجات والخدمات التي نقدمها في المملكةquot;.

يذكر أن لبنك يونيكورن للاستثمار، والذي يتخذ من البحرين مقراً له، تواجد جغرافي استراتيجي يشمل كلاً منأميركاوماليزيا وتركيا والماليزيا والسعودية من خلال تملكه حصة أغلبية في شركة يونيكورن كابيتال السعودية، كما أن البنك يمتلك حصة أغلبية في بنك داود الإسلامي في باكستان. وقد استطاع البنك إبرام العديد من الصفقات المتميزة منذ تأسيسه شملت تأسيس شركة تآزر وهي شركة إقليمية للتأمين التكافلي، وامتلاك شركة البحرين المالية التي تعد من أعرق الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الصرافة وتحويلات النقد الأجنبي بمنطقة الخليج. كما تمكن البنك من ترتيب العديد من عمليات الصكوك المهمة، وهو البنك البحريني الوحيد الذي قام بإدارة صكوك خلال عام 2010.