قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قدرت مجلة متخصصة حجم مبيعات سوق السيارات في السعودية بأكثر من 9 مليارات ريال، مؤكدة نمو السوق المحلية 25% سنويًا.


إيلاف من الرياض: قدرت مجلة quot;النقلquot; المتخصصة والصادرة من مجلس الغرف السعودية أخيرًا quot;أن حجم مبيعات سوق السيارات والمعدات وقطع غيار السيارات والإكسسوارات وأجهزة معدات ورش الصيانة وخدمة ما بعد البيع بأكثر من 9 مليارات ريال في المملكة، فيما تشهد السوق المحلية نمواً بنسبة 25% سنويًاquot;.

وأكدت مجلة quot;النقلquot; في تقرير لها quot;أن المملكة تعد من أكبر أسواق السيارات في الدول الخليجية، بحيث تصل إلى 4.5 مليون سيارة quot;.

فيما أشار أحد مدراء إحدى الشركات العاملة في مجال السيارات والمحركات إلى وجود نمو سنوي في الطلب على المحركات بنسبة 30%، مرجعاً السبب إلى المشاريع القائمة والنهضة القائمة في المملكة، خاصة في قطاع الشاحنات وسيارات الركوب وسيارات التأجير.

وأكد استمرارية النمو على الطلب إلى عشر سنوات مقبلة، نظراً إلى توجه الإنفاق الحكومي إلى البنية التحتية والمشاريع الكبرى الأخرى والمدن الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية.

وكانت مدينة جدة قد شهدت فعاليات المعرض الدولي الثاني لقطع غيار السيارات والإكسسوارات وأجهزة ومعدات السيارات بمشاركة أكثر من 150 شركة محلية، منها 50% دولية، من الصين وتايلاند وتايوان وإيطاليا وبولندا ومصر وباكستان والإمارات.