الدوحة: أجرى مسؤولون في quot;الخطوط الجوية القطريةquot; محادثات مع مسؤولين في حكومة ولاية غرب أستراليا بهدف تعزيز الروابط التجارية بين دولة قطر والولاية الأسترالية في أعقاب إطلاق quot;القطريةquot; رحلاتها إلى مدينة بيرث الأسبوع الماضي.

وبحث أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لـquot;الخطوط القطريةquot; في اجتماعات عقدها مع كولين بارنيت، رئيس ولاية غرب أستراليا، وجون أتكينز رئيس غرفة التجارة والصناعة لولايات غرب أستراليا، الفرص التجارية والاستثمارية الجديدة بين الجانبين، وذلك بحضور يوسف علي الخاطر، سفير دولة قطر لدى أستراليا، وبابلو كانغ سفير أستراليا لدى الدولة إلى جانب عدد من المسؤولين في الولاية والناقل الوطني.

وكانت quot;القطريةquot; قد أطلقت رحلات من دون توقف بين الدوحة وعاصمة ولاية غرب أستراليا بيرث الثلاثاء الماضي لتوفر بذلك للمسافرين من بيرث روابط جوية ممتازة إلى أكثر من 100 وجهة ضمن شبكة خطوطها العالمية في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط والأمريكيتين من خلال مقر عملياتها في الدوحة. وتعد بيرث رابع أكبر مدن أستراليا ويقطن فيها أكبر نسبة من سكان ولاية غرب أستراليا حيث يبلغ عددهم 2.4 مليون نسمة في المدينة وضواحيها.

وذكر بيان صحافي صادر عن quot;الخطوط القطريةquot;، quot;إن اقتصاد مدينة بيرث يشهد نمواً متسارعاً على مدار السنوات القليلة الماضية مدعوماً بازدهار قطاع التعدين في الولاية والصناعات ذات الصلة، كما تتمتع المدينة بأسرع نمو لأكثر من عشرة أعوام مقارنة بأي من عواصم ولايات أستراليا الأخرىquot;. وأعلن أكبر الباكر أن quot;القطريةquot; تنوي تسيير رحلات خاصة للشحن إلى بيرث إلى جانب رحلات الركاب لتلبية الطلب المتزايد على الشحن الذي سيتركز أغلبه على قطاعي الزراعة والأدوية.

كما أعرب الباكر عن اهتمامه بتوسعة المصالح التجارية للناقلة في قطاع الضيافة في بيرث، مشيراً إلى قلة عدد الغرف الفندقية المتوافرة في المدينة الذي يبلغ حالياً 4000 غرفة فقط. وقال إن بيرث توفر فرصاً كبيرة في هذا المجال، حيث سيكون من المناسب جداً افتتاح فرع جديد لفندق quot;أوريكسquot; التابع لـquot;القطريةquot; والمصنف من فئة خمس نجوم في المدينة الذي يوجد منه حالياً فرع واحد في الدوحة ويجري العمل حالياً على بناء فرع جديد في الدوحة أيضاً.