الرياض:تمكن الناقل الوطني السعودي quot;طيران ناسquot; من تحقيق أرباح شهرية لأول مرة منذ انطلاقته كأول طيران وطني اقتصادي قبل خمس سنوات منذ بدايات شهر فبراير عام 2007م. وتعليقا على هذا الحدث، قال الرئيس التنفيذي لناس القابضة الشركة الأم لطيران ناس سليمان بن عبد الله الحمدان إن الطيران حقق خلال الشهرين الماضيين صافي أرباح شهرية تزيد عن الـ 55 مليون ريال.

وأوضح أن الطيران حقق ما يزيد عن 14 مليون ريال صافي أرباح شهرية عن شهر يونيو الماضي، كما حقق صافي أرباح تقدر بـ41 مليون ريال في شهر يوليو الماضي، وفقاً لصحيفة quot;الجزيرةquot; السعودية. وأضاف quot;أولاً أشكر الله على توفيقه، وأؤكد أن هذا الحدث التاريخي في عمر الشركة جاء نتيجة للتخطيط السليم والعمل الدءوب من قبل إدارة الشركة في مواجهة التحديات والصعوبات وذلك من خلال الإدارة الجيدة لمواردها وضغط تكاليف التشغيل ووضع الخطط البديلة وذلك تحت إشراف والتوجيه المباشر من قبل مجلس الإدارة لمجموعة ناس القابضةquot;.

وفي الوقت نفسه، أشاد الحمدان بإدارة طيران ناس الجديدة بقيادة الكابتن فرانسوا بوتيللير الرئيس التنفيذي لطيران ناس التي قامت بخطوات مهمة للوصول إلى الربحية من أهمها وضع العديد من العروض الجديدة التي تناسب جمع الفئات المختلفة من الناس، وكذلك الاستمرار في نهج التطوير التقني حيث كان طيران ناس هو السباق في تقديم العديد من الخدمات التقنية القيمة المتطورة من أهمها إصدار بطاقة الصعود للطائرة عن طريق الإنترنت وإصدار بطاقة الصعود للطائرة على شاشات الأجهزة الذكية مباشرة وغيرها من التقنيات الجديدة والتي ساهمت في تخفيض تكاليف التشغيل المباشرة.