دبي: أعلنت شركة quot;داماك العقاريةquot;، أكبر مطور خاص للعقارات الراقية في الشرق الأوسط، عن استكمال مرحلة صب الدعامات الأساسية لمشروع quot;داماك تاورquot; الرائد في العاصمة اللبنانية بيروت. وأنجز المقاول الرئيسي للمشروع؛ quot;مان إنتربرايزquot;، عمليات إرساء الأساسات وصب الدعامات الرئيسية، وهو إنجاز هام سيؤثر إيجاباً على تقدم عمليات بناء المشروع، حيث تطلب إتمام هذه المرحلة تنصيب 500 طن من الفولاذ وصب 4200 متر مكعب من الإسمنت.

وقال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة quot;داماك العقاريةquot;: quot;تعتبر كميات المواد الأولية المستخدمة في هذه المرحلة وحدها مذهلة؛ إذ تكفي 500 طن من الفولاذ التي وضعت في الأساسات لصناعة أكثر من 480 سيارةquot;.

وأضاف: quot;إنه إنجاز مرحلي بالغ الأهمية بالنسبة لأعمال البناء في مشروع rsquo;داماك تاورlsquo;، فالأساسات ذات دورٍ محوري في هذا المبنى الضخم، إلا أنها تتطلب وقتاً طويلاً لتنفيذها، ما يعني بأن وتيرة أعمال المشروع ستبدأ بالتسارع، ومن الآن فصاعداً، سيتاح للعملاء مشاهدة تقنيات البناء المتطورة المستخدمة بأم أعينهمquot;.

ويقدم هذا المشروع الرائد الذي تبلغ تكلفته 300 مليون دولار، والذي يمثل ثمرة للتعاون بين quot;داماك العقاريةquot; وquot;فيرساتشي هومquot;، للعملاء أصحاب الذوق الرفيع مفهوم quot;فيرساتشيquot; المتكامل لنمط الحياة العصرية وذلك من خلال التصميم الداخلي المتميز لهذا المبنى الراقي والذي خطته شركة quot;فيرساتشي هومquot; الشهيرة.

وتم إطلاق مشروع quot;داماك تاورquot; كأول برج سكني حصري يحمل توقيع quot;فيرساتشي هومquot; على المستوى الإقليمي، ويقع في المارينا التابعة لمنطقة سوليدير الراقية في وسط مدينة بيروت، ما يمنحه إطلالة متميزة على البحر الأبيض المتوسط. ويأخذ المبنى المذهل الذي يمتد على ارتفاع 28 طابقاً شكلاً انسيابياً يحاكي في تصميمه المعماري أمواج البحر التي تعانق الشاطئ.

وسيضم quot;داماك تاورquot; وحدات سكنية فسيحة تتألق بلمسات رائعة من التصاميم الداخلية المذهلة، بينما تتميز المرافق المشتركة كمرافق الصحة واللياقة ومكتب الاستقبال والردهة الرئيسية بوجود منتجات quot;فيرساتشي هومquot; الفاخرة.