برلين: ينظم مضيفو ومضيفات شركة الطيران الالمانية لوفتهانزا الثلاثاء اضرابا في ثلاثة مطارات مما تسبب بشلل كبير في حركة الطيران مع الغاء عشرات الرحلات الجوية. ونقابة quot;يوفوquot; الالمانية التي نظمت الجمعة اضرابا في مطار فرانكفورت بسبب الراوتب وظروف العمل، دعت لاضراب جديد الثلاثاء في مطار فرانكفورت اضافة الى مطار برلين وميونيخ.

وبدأ الاضراب الساعة 03,00 بتوقيت غرينتش في مطار برلين-تيغيل، احد مطاري العاصمة الالمانية. وبعد ساعة بدأ في مطار فرانكفورت، ثالث اكبر مطارات اوروبا حركة، حيث من المتوقع ان يستمر الاضراب ثماني ساعات.وستضرب الطواقم الجوية من الساعة 11,00 حتى 22,00 تغ في ميونيخ، بحسب النقابة.وافاد ناطق باسم لوفتهانزا عن الغاء ما مجموعه 180 رحلة من قصيرة وطويلة في مطار فرانكفورت، فضلا عن العديد من الرحلات في برلين.

وقالت النقابة ان اضراب الثلاثاء سيكون له اثر اكبر من اضراب الجمعة.وكان ناطق باسم لوفتهانزا قال ان الخطوط ستبذل كل ما بوسعها لتقليل الازعاج بالنسبة للمسافرين، حيث ابلغوا بالتطورات بالرسائل الالكترونية او النصوص القصيرة.وجاءت الدعوة للاضراب بعد عدم توصل ادارة لوفتهانزا لاتفاق مع الموظفين بشأن الراوتب وظروف العمل.

وتطالب النقابة التي تضم ثلثي مضيفي ومضيفات لوفتهانزا البالغ عددهم 18 الفا، برفع الاجور بنسبة 5 بالمئة للطواقم الجوية بمفعول رجعي اعتبارا من كانون الثاني/يناير بعد ثلاث سنوات من تجميد الرواتب.كما تعارض النقابة استخدام المضيفين الجويين المؤقتين على متن الطائرات.وقال المسؤول في لوفتهانزا بيتر غيربر ان الخطوط عرضت زيادة الرواتب بنسبة 3.5 بالمئة.