القاهرة: قال أسامة صالح وزير الاستثمار المصري إن شركات سعودية كبري تبحث ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، وخاصة في مشروعات صناعة البتروكيماويات والبلاستيك.

وأضاف وزير الاستثمار المصري في تصريحات صحافية اليوم عقب لقاء رئيس الوزراء المصري مع وزير التجارة السعودي توفيق ربيعة والوفد المرافق له، أن الحكومة المصرية انتهت من حل نحو 50% من مشاكل المستثمرين السعوديين في مصر خلال الفترة القليلة الماضية.

ويزور القاهرة في هذه الأثناء وفداً اقتصادياً سعودياً برئاسة وزير التجارة السعودي، ويضم نحو 50 رجل أعمال سعودي، لبحث التوسع في الاستثمارات السعودية داخل السوق المصرية.

وقال أسامة صالح quot;كان يوجد 9 شركات سعودية عاملة في السوق المصرية تعاني مشكلات، واستطاعت الحكومة حل بعضها والبعض الآخر في طريقه إلى الحلquot;.

وأضاف صالح quot;تم التوصل إلي تسوية ودية مع المستثمر السعودي عبدالله الكعكي في منطقة النوبارية، وشركة صافولا، وشركة أجواء، وجاري بحث مشكلة شركة سابكquot;.

وأوضح وزير الاستثمار المصري أن السعودية هي المستثمر رقم واحد في مصر، خارج مجال البترول، بإجمالي رؤوس أموال 5.8 مليار دولار، وقيمة سوقية تزيد على 30 مليار دولار.

وأشار الوزير في تصريحاته إلى أنه سيتم ترتيب زيارة من الجانب المصري إلى دول الخليج تبدأ بالسعودية، وأن الزيارة ستضم مجموعة من رجال الأعمال المصريين لبحث التوسع في الاستثمارات المصرية العربية المشتركة.