أبوظبى: ترفع الفعاليات والمعارض المحلية والعالمية التي تحتضنها أبوظبي في الربع الأخير من العام الحالي، إشغال فنادق العاصمة ليتراوح بين 70 و90%، مع استقطابها آلاف الزوار والمشاركين، بحسب عاملين بالقطاع السياحي. وبدأت فنادق بتلقي حجوزات نشطة من أسواق محلية وأوروبية للفترة الممتدة من سبتمبر ولغاية نهاية العام، تتركز على سياحة الحوافز والمؤتمرات.

ويستقطب مركز أبوظبي الوطني للمعارض quot;أدنيكquot; 21 فعالية في الربع الأخير من العام، تتنوع بين القطاعات الاقتصادية والثقافية والترفيهية والطبية والتعليمية. وتوقع أدريان ديجان، المدير الإقليمي للمبيعات في روتانا أبوظبي، أن تنمو نسب إشغال العلامة الفندقية بالإمارة خلال الربع الأخير من العام الحالي بنسبة 25% مقارنة بالربع الثالث، لتبلغ في معدلها 90%، مع استقطاب الإمارة فعاليات ومعارض عالمية.

وأشار إلى أن 35% من إشغال الفنادق سيكون من سياحة الترفيه، و65% لسياحة الأعمال. ومن جهته، قال معين قنديل مدير العمليات لمجموعة ميلينيوم وكوبثورن في الشرق الأوسط وإفريقيا، إن فنادق المجموعة تتلقى حجوزات مكثفة للربع الأخير من العام. وقال أتوقع أن يبلغ معدل الإشغال لهذه الفترة بين 75 و80%.