نيويورك: اعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في بيان السبت ان الصندوق سيواصل دعم مالاوي مع اعرابها عن quot;تفاؤلها حول النمو الاقتصادي للبلاد، وذلك في ختام زيارة الى البلاد.

وقالت ان quot;صندوق النقد الدولي سيواصل دعم مالاوي مع نصائح حول السياسة التي تنتهجها وتقديم مساعدة مالية وتقنيةquot;.

واضافت ان quot;الوضع الاقتصادي في مالاوي كان مؤخرا صعباquot; بسبب quot;التصحر ونقص العائدات من سوق القطع والذي ساهم في التضخم الذي شهدته البلاد عام 2012quot;.

واشارت لاغارد الى نه بالرغم من هذا فان quot;الكثير من الذين التقيتهم في مالاوي اعربوا عن ثقتهم بكون الاصلاحات الجارية سوف تساهم في نمو اقتصاد البلاد وانا اقاسمهم تفاؤلهمquot;.

وخلال زيارتها لمالاوي quot;هنأت لاغارد الرئيسة باندا على السياسات الشجاعة التي اتخذتها حكومتها خصوصا في مجال تحرير اسواق القطعquot; مع تذكيرها بضرورة وضع quot;برامج للحماية الاجتماعية وتخفيف تأثير الاجراءات المتخذة عن كاهل الفقراءquot;.

وبالاضافة الى الرئيسة جويس باندا وحكومتها، التقت لاغارد خلال زيارتها حاكم البنك المركزي واعضاء في البرلمان وممثلين عن المجتمع المدني خصوصا في عالم الاعمال.

وكان صندوق النقد الدولي قد منح مالاوي في حزيران/يونيو الماضي قرضا بقيمة 157 مليون دولار على ثلاث سنوات ورسخ علاقاته معها في حزيران/يونيو 2011 بعد تعليقها لمدة عام قبل ذلك.