عثر مسؤولو وكالة المعايير الغذائية في بريطانيا على آثار للحم الخيل في منتجات اللحوم المعلبة، التي يتم تصنيعها في رومانيا وتباع في المملكة المتحدة.



القاهرة :قال مسؤولو وكالة المعايير الغذائية في بريطانيا إنهم عثروا على آثار للحم الخيل في منتجات اللحوم المعلبة التي يتم تصنيعها في رومانيا وتباع في المملكة المتحدة.
وأشار المسؤولون إلى أن شرائح لحم البقر المشتبه بها هذه، والتي تباع في متجري هوم بارجينز وكواليتي سيف، قد تم سحبها ومنعها من العرض أمام المستهلكين.
وأوضحت وكالة المعايير الغذائية أنه تم اكتشاف الحمض النووي الخاص بالخيول أثناء إجراء اختبار روتيني من قبل مسؤولي معايير التجارة في مجلس مقاطعة لينكولنشاير.
وتبين من خلال نتائج الاختبار أن تلك المنتجات، التي تم تصنيعها في كانون الثاني (يناير) الماضي، تحتوي بالفعل على نسبة تتراوح بين 1 % إلى 5 % من لحم الخيول. لكن ثبت عدم احتواء تلك المنتجات المعلبة على أي من مسكنات الألم البيطرية.
ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في هذا السياق عن متحدث باسم وكالة المعايير الغذائية قولها:quot;علمت الوكالة أن كمية من شرائح لحم البقر المعلبة التي وُجِد أنها تحتوي على الحمض النووي الخاص بالخيول قد تم سحبها من أمام المستهلكينquot;.
وأضاف quot;تم سحب الكمية المصابة من المحلات. وأنصح أي شخص قام بشراء هذا المنتج لتخزينه في منزله أن يعيده للمكان الذي اشتراه منه، حفاظاً على صحته وصحة ذويهquot;.
وقالت متحدثة باسم شركة تي جي موريس المتحدة المالكة لسلسلة متاجر هوم بارجينز:quot;بمجرد علمنا أن وكالة المعايير الغذائية اكتشفت آثارا للحمض النووي الخاص بلحم الخيل في نوع من شرائح اللحم المعلبة، قمنا فوراً بإزالتها من على الأرففquot;.
وتابعت بقولها: quot;خضعت الكمية المصابة للاختبار وأشارت النتائج إلى أن مستوىً ضئيلاً من الحمض النووي الخاص بلحم الخيل الذي كان موجوداً بالمنتج كان يتراوح بين 1 % إلى 5 %. ونحن نعمل عن قرب مع موردينا لضمان الجودة التامةquot;.