مدريد: أصدرت إسبانيا اليوم سندات دين حكومية بقيمة 3.5 مليار يورو مستحقة السداد في ثلاثة وتسعة اشهر بمعدلات فائدة مرتفعة مقارنة بالمزادات الاخيرة المماثلة رغم ارتفاع الطلب الاجمالي الى اكثر من تسعة مليارات يورو.
وطرحت الخزانة العامة الاسبانية سندات بقيمة 1.8 مليار يورو مستحقة السداد في ثلاثة اشهر بمتوسط فائدة بلغ 0.63 في المئة ما يمثل ارتفاعا مقارنة بنسبة 0.4 في المئة المسجلة في المزاد الاخير ضمن تلك الفئة في نوفمبر الماضي علما بان معدل الربح الهامشي بلغ 0.67 في المئة مقارنة بمعدل 0.42 في المئة المسجلة في مزاد نوفمبر.
وطرحت ايضا سندات بقيمة 1.7 مليار يورو مستحقة السداد في تسعة اشهر بمتوسط فائدة بلغ 0.84 في المئة ارتفاعا من نسبة 0.7 في المئة المسجلة في المزاد الاخير في شهر نوفمبر الماضي فيما بلغ معدل الربح الهامشي 0.87 في المئة مقارنة بنسبة 0.68 في المئة في المزاد الاخير ضمن الفئة نفسها.
ويعد ذلك المزاد ما قبل الاخير في اسبانيا للعام الجاري حيث من المقرر ان تطرح الخزانة العامة الاسبانية سندات بقيمة 2.5 مليار يورو مستحقة السداد في خمسة اعوام الخميس المقبل وذلك بعد ان كانت غطت في الخامس من الشهر الجاري كافة احتياجاتها التمويلية لعام 2013 البالغة 121.3 مليار يورو.