دبي: في اطار الجهود التي تبذلها امارة دبي لتكون عاصمة للاقتصاد الاسلامي في العالم حرص بنك دبي الاسلامي على تفعيل اتفاقيته مع جمعية بيت الخير التي تنسق مع البنك المذكور لصرف موارد الزكاة عبر تمويل المشروعات الانسانية.
وقد صرح الاستاذ السيد عبد الرزاق العبد الله، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الاسلامية أن البنك ينفق ما قيمته 30 مليون درهم سنويا لدعم بيت الخير حيث عمل على احالة 108 حالات للجمعية للمساعدة تركزت على تقديم المنح الدراسية التي بلغت قيمتها 4 مليون درهم خلال العام المنصرم ،مؤكدا ان بنك دبي الاسلامي هو البنك الوحيد الذي ينص نظامه الاساسي على ضرورة توزيع زكاة المساهمين حيث ان كافة الاصول والارباح تخضع لزكاة سنويا.
من جانب آخر اشار عابدين طاهر العوضي مدير الجمعية الى ان تمويل البنوك الاسلامية للجمعيات العمل الانساني من شأنه ان يرقى بالمجتمع الى مستويات التكافل والتكاتف .مشيرا الى ان الدعم ساعد الجمعية على الوفاء بالتزاماتها تجاه ما يزيد عن 5300 أسرة تتقاضى مساعدات عن كل فرد فيها في كل شهر، بالإضافة إلى 14000 أسرة وما يزيد عن 18000 طالب يتلقون دعما فيما يتعلق بالمصاريف الدراسية.
وكان بنك دبي الاسلامي قد جدد اتفاقية التعاون مع بيت الخير وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على توقيعها، وتتويجاً لرحلة تعاون مثمر، نتج عنها صرف ما يقرب من ربع مليار درهم مولت العديد من مشاريع التكافل والرعاية.