جدة: وقع البنك الإسلامي للتنمية ثلاث اتفاقيات مع كل من موريتانيا والنيجر بقيمة 94.5 مليون دولار لتمويل عدد من مشاريع التنمية.

وأوضح البنك في بيان اليوم أن رئيس البنك أبرم اتفاقيتي تمويل بأكثر من 47.2 مليون دولار مع وزير الدولة وزير التخطيط واستصلاح الأراضي وتنمية المجتمعات محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن جمهورية النيجر أمادو بوبكر سيسي، وذلك لتمويل مشروع محطة فيغورو باندا للكهرباء، ومشروع تحسين الإنتاجية الزراعية لصغار الفلاحين.

وقال البنك إن نائب رئيس البنك للعمليات بيراما سيدي بيه وقع اتفاقية تمويل بمبلغ 47.3 مليون دولار مع وزير الشئون الاقتصادية والتنمية محافظ البنك الإسلامي للتنمية الموريتاني الدكتور سيدي ولد ببها ولد التاه لمصلحة مشروع إمداد منطقة ظهر الريفية بالمياه.

وأشار البيان إلى أن رئيس البنك الإسلامي للتنمية أجرى مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز ورئيس النيجر محمد إيسوفو على هامش اجتماعات الدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي في مكة المكرمة.

تناول اجتماع رئيس البنك مع الرئيس الموريتاني مشروعات البنك القائمة في موريتانيا وعلاقات التعاون المستقبلية، فيما بحث مع رئيس النيجر سير مشروعات البنك في النيجر.