واشنطن: أعلنت السلطات المصرية وصندوق النقد الدولي الأحد أنهم يعملون على إنهاء محادثاتهم quot;خلال الأسابيع المقبلةquot; حول تقديم مساعدة مالية لمصر.

وجاء في بيان مشترك ان صندوق النقد الدولي وممثلي الدولة المصرية أكدوا انهم حققوا quot;تقدمًاquot; في محادثاتهم، التي عقدت خلال نهاية الاسبوع في واشنطن، على هامش الجمعية العامة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي لفصل الربيع.

واضاف البيان ان الشريكين quot;يريدان التوصل الى اتفاق خلال الاسبوع المقبلquot; حول حصول السلطات المصرية على تسهيلات تمكنها من دعم quot;البرنامج الاقتصادي الوطنيquot; التي تنوي تنفيذه.

وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اعلنت السبت ان الصندوق quot;لن يتخلى عن طاولةquot; المفاوضات حول خطة المساعدة لمصر، ولكنه ينتظر من الاسرة الدولية تقديم دعم مالي للبلاد.

وقالت خلال مؤتمر صحافي على هامش الجمعية العامة لصندوق النقد الدولي quot;هي مهمتنا. لن نتخلى، لن نترك طاولةquot; المفاوضات.
واضافت quot;سوف نقوم بكل ما يمكننا القيام بهquot;، رافضة مع ذلك اعطاء اي جدول زمني محتمل.

واعتبرت لاغارد ان صندوق النقد الدولي لا يمكنه ان يكون quot;وحيداquot; في مجال تقديم المساعدة لمصر. وقالت ايضا quot;يجب ان تقدم الاسرة الدولية والدول المانحة هي ايضًا دعمها لمصرquot; من دون ان تعطي المزيد من الايضاحات.