برلين: بدأ عمال الخدمات الأرضية في شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا اليوم إضرابًا عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم، مما أدى إلى إلغاء كل رحلات الشركة تقريبًا.

بدأ الإضراب في الصباح الباكر في مطار شتوتغارت، ثم انتقل إلى باقي المطارات الألمانية بعد ذلك بساعة. وكان العمّال قد أعلنوا في وقت سابق أن الإضراب سيستمر 24 ساعة.

وقال جيرولد شواب من نقابة فيردي لعمال الخدمات في ألمانيا إن صالة الركاب في مطار فرانكفورت خالية تقريبًا، لأن معظم المسافرين كان لديهم علم بالإضراب.

من ناحيتها ذكرت شركة الطيران الألمانية يوم السبت الماضي أنها تتوقع تسيير 32 رحلة فقط اليوم الاثنين من بين 1720 رحلة كانت مقررة. يذكر أن هذا الإضراب هو الثاني بسبب الخلاف حول زيادة الأجور وظروف العمل بمشاركة حوالى 33 ألف عامل فني وعامل خدمات.

كان الإضراب الأول قد أدى إلى إلغاء 700 رحلة يوم 21 مارس/آذار الماضي. ويطالب ممثلو نقابة فيردي بزيادة الأجور بنسبة 5.2 %، وتأمين وظائف العمال.

في المقابل عرضت لوفتهانزا أن يتم وضع طبيعة العمل ومستوى الأداء في الحساب عند زيادة الأجور وضمان الوظائف. وعرضت الشركة زيادة الأجور بأكثر من 3% لبعض الوظائف على مدى 29 شهرًا، ولكن النقابة قالت إن عرض الشركة يعني أن الأجور الحقيقية لبعض فئات من العمال ستنخفض.