واشنطن: اعلن صندوق النقد الدولي الخميس ان المديرة العامة لهذه المؤسسة المالية كريستين لاغارد ستبدأ الاحد زيارة تستغرق ثلاثة ايام الى كينيا، التي خرجت للتو من خطة مساعدة مالية قدمها الصندوق.

واكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، بحسب ما جاء في بيان، ان كينيا quot;هي احد الاقتصاديات الاكثر دينامية في المنطقة وكانت مصدر ارتياح للاقتصاد العالميquot;. وخلال زيارتها التي ستنتهي الاربعاء، ستلتقي لاغارد الرئيس الكيني اوهور كينياتا وستلقي كلمة امام ممثلي القطاع الخاص.

واشارت التوقعات الاخيرة لصندوق النقد الدولي الى ان الاقتصاد الكيني سينمو بنسبة 6.2 بالمئة في 2014، ما يدل على تسارع مقارنة بالعام 2013 (5.9 بالمئة)، وخصوصًا مع 2012 (4.6 بالمئة).

وتأتي زيارة لاغارد بينما خرجت كينيا في كانون الاول/ديسمبر من خطة مساعدة تقارب 750 مليون دولار منحها الصندوق في 2011 بهدف مساعدة البلد على اعادة بناء احتياطه من العملات الاجنبية.

ومع اخر دفعة من المساعدة في بداية كانون الاول/ديسمبر، اعتبر الصندوق ان الوضع المالي في البلد quot;تعززquot;، لكن لا تزال هناك مخاطر. وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي زارت دول افريقية عدة، بينها ساحل العاج وجنوب افريقيا.