الدوحة: كشفت شركة إزدان العقارية (إحدى شركات مجموعة إزدان القابضة) النقاب اليوم عن بدء إجراءات التعاقد على محال تجارية تديرها الشركة في مشروع أسواق الفرجان وفقًا لاتفاقية تعاون مع اللجنة الدائمة لتسيير الصندوق الاستثماري العقاري للأسواق الحكومية في وزارة الاقتصاد والتجارة.

وذكر بيان صحافي للشركة أنها بدأت التواصل مع الفائزين في القرعة عبر الاتصال مباشرة لتوضيح متطلبات العقد لإتمام أعمال التسليم وتحرير العقود لعدد من المحال التجارية، على أن تستكمل الشركة عمليات التأجير بعد عطلة عيد الأضحى المبارك مباشرة في مناطق وأسواق مختلفة عدة. وأشار إلى تخصيص خط ساخن للتواصل مع المستأجرين، حيث سيتم تسليم المحال التجارية مرحليًا من خلال قسم إدارة الأملاك العقارية، لافتًا إلى تيسير إجراءات التعاقد وتذليل كل الصعوبات الطارئة.

واعتبر اختيار إزدان العقارية لإدارة بعض مناطق أسواق الفرجان يعكس ثقة الدولة في القطاع الخاص بشكل عام، ومجموعة إزدان القابضة بشكل خاص، في إدارة وتشغيل المشاريع الوطنية في قطر، ويعزز سمعة المجموعة محليًا وإقليميًا في قدرتها على إدارة المشاريع الضخمة.

وقال ناصر محمد العبدالله نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة إن المجموعة حريصة على الوفاء بكل تعهداتها وتحقيق أقصى درجات الراحة والشفافية لكل الفائزين بالعقود تحقيقًا لرؤية الدولة التنموية الرامية إلى تعزيز السوق المحلية، وتوفيرًا للوقت والجهد على المواطنين والمقيمين كافة في الدولة.

يذكر أن شركة إزدان العقارية تدير 308 محال تجارية في 21 سوقًا من أسواق الفرجان، موزعة على مناطق جريان نجيمة (16 محلًا)، وأم السنيم (88 محلًا)، وروضة الحمامة (120 محلًا)، والمعراض (84 محلًا).

وكانت اللجنة الدائمة لتسيير الصندوق الاستثماري العقاري للأسواق الحكومية في وزارة الاقتصاد والتجارة قد وقعت اتفاقية تعاون لإدارة المرافق في أسواق الفرجان مع شركة إزدان العقارية، حيث تمثل شركة إزدان العقارية المالك في توقيع العقود مع المستأجرين، وتجديدها، وتأمين الأمن في الأسواق، إضافة إلى تحصيل الإيجارات وأعمال الصيانة، وكل أعمال إدارة المرافق في أسواق الفرجان، كما توفر طريقة الاتصال مع أصحاب المحال في الأسواق.

تشارك في مشروع أسواق الفرجان كل من وزارة الاقتصاد والتجارة، ووزارة المالية، ووزارة البلدية والتخطيط العمراني، وغرفة قطر وبنك قطر للتنمية، وتهدف إلى توفير الجانب الخدمي أكثر من الربحي، كما إنها ستؤدي إلى تخفيف عبء التنقل على قاطني المناطق المفتقرة للخدمات التجارية، لشراء المستلزمات والبضائع الأساسية ذات الاستخدام اليومي أو الأسبوعي، وسيؤدي المشروع إلى تقليص زحمة السير على مداخل ومخارج وسط العاصمة.

وينفذ المشروع في الوقت الحالي في كل من بلدية الدوحة، وبلدية الريان، وبلدية الظعاين، وتنتشر أسواق الفرجان في كل من القطيفية، وحزم المرخية، والعب، وجريان نجيمة، وروضة الحمامة، وروضة القديم، والثميد، والثمامة، والمعراض، وأم السنيم، ويبلغ عدد الأسواق 44 سوقًا تضم 645 محلًا.


&