قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: كشفت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن المملكة المتحدة تتخذ خطوات لتسديد ديون تقدر ب 2 مليار جنيه استرليني اقترضتها في الأصل لتمويل الحرب العالمية الأولى. وأوضحت الصحيفة – في تقرير نشرته في نسختها الإلكترونية الجمعة – أنه لم يسبق لبريطانيا تسديد تلك الديون لأن الحكومة ستكون مضطرة إلى دفع فوائد بقيمة 1.26 مليار جنيه استرليني على الفترة منذ عام 1917.وأشارت إلى أن تلك القيمة تقارب 13 مليون جنيه استرليني في السنة.. وتخطط وزارة الخزانة البريطانية لخفض التكلفة السنوية للديون أكثر من ذلك، من خلال إعادة جدولة ديونها بأسعار اليوم. وأوضحت الصحيفة أن أسعار الفائدة الحالية منخفضة خاصة لأن المستثمرين يريدون شراء سندات الاستثمارات الآمنة نسبيا، مثل الديون الحكومية، وعلى استعداد لتقديم تنازلات من خلال قبول عوائد أقل.


وقالت وزارة الخزانة إن الحكومة الحالية ستقوم بإعادة تمويل تلك الديون عبر إصدار سندات جديد
ة تقل نسبة الفائدة عليها عن أربعة بالمئة.. وأضافت "فيما يتعلق ب 2 مليار جنيه استرليني من بقايا ديون الحرب العالمية الأولى، والتي تعد إرث أمتنا من هذه الحرب، تنظر الحكومة إلى إمكانية سداد هذا الإرث من الديون المستحقة بالكامل".
ومن المقرر سداد 218 مليون استرليني في فبراير المقبل.. وتتطلع وزارة الخزانة أيضا إلى سداد ديون أخرى، يعود بعضها إلى القرن ال 18.وكان رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل قام عام 1927 عندما كان وزيرا للخزانة بإصدار سندات جديدة بنسبة أربعة بالمئة لإعادة تمويل ديون عام 1917 التي طرحت بنسبة فائدة حددت بخمسة بالمئة.