دبي: تستعد طيران الإمارات للبدء في استخدام طائرتها الإيرباص "إيه 380" لخدمة ثلاث من محطاتها القائمة خلال ثلاثة أيام متتالية، وهي سان فرانسيسكو وميلانو وهيوستن، ليصل عدد المحطات التي تخدمها الناقلة بهذا الطراز العملاق من الطائرات إلى 33 محطة، تمتد من أوكلاند شرقًا إلى إلى لوس أنجلوس في أقصى غرب الكرة الأرضية.
&
وتبدأ طيران الإمارات في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل تشغيل الإيرباص إيه 380 لخدمة رحلتها اليومية من دون توقف إلى سان فرانسيسكو، التي بدأت خدمتها في عام 2008، وتعد المدينة موطن فرقة سان فرانسيسكو السمفونية الشهيرة التي ترعاها طيران الإمارات.
&
يلي ذلك بدء تشغيل الطائرة العملاقة إلى ميلانو موطن فريق "إيه سي ميلان" الشهير، الذي ترعاه طيران الإمارات منذ عام 2007، وقد نقلت طيران الإمارات على خط ميلانو منذ تدشينه في عام 2000 ما مجموعه 3.1 ملايين راكب.
&
أما ثالث المدن، التي ستبدأ خدمتها بالإيرباص إيه 380، فهي هيوستن، وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها اليومية من دون توقف إلى هيوستن في عام 2007، وزاد عدد الركاب، الذين نقلتهم على هذا الخط منذ ذلك الوقت، على 1.2 مليون.
&
وقال هوبرت فراخ نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية إن إطلاق هذا الطرز إلى ثلاث محطات في ثلاثة أيام متتالية يتطلب تخطيطًا جيدًا وتنسيقًا بين مختلف الدوائر ومع سلطات المطارات، مؤكدًا أن "فرقنا وموظفينا قادرون دومًا على التعامل مع أكبر التحديات".