ألغت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد كلمة كانت ستلقيها في جامعة اميركية تحت ضغط طالبات كن ينتقدن دور هذه المؤسسة المالية في الترويج "للامبريالية" و"الهيمنة".
&
وكان يتوقع ان تلقي لاغارد الاحد كلمة خلال حفل بمناسبة انتهاء العام الدراسي في سميث كوليج الجامعة الراقية في ماستشوسيتس (شمال شرق) المخصصة للشابات.
&
لكن طالبات رفضن حضورها. وفي مذكرة الكترونية اتهمت الطالبات صندوق النقد بانه "المسؤول الاول" عن فشل السياسات التنموية في الدول الفقيرة وترسيخ نظام يقمع "النساء في العالم".
&
وجاء في المذكرة "حتى وان كنا نحترم نجاحات لاغارد كزعيمة في العالم لا نريد ان نمثل من قبل شخص ساهم بشكل مباشر في الانظمة التي تعلمنا محاربتها".
&
وامام هذا الاحتجاج فضلت لاغارد الغاء مشاركتها.
&
وقالت متحدثة باسم الصندوق في بريد الكتروني ورد الى وكالة فرانس برس "لم نكن نريد ان تحجب مشاركة صندوق النقد النجاحات الكبرى التي حققتها الطالبات المتخرجات في هذا اليوم المميز".
&
واسفت رئيسة الجامعة كاثلين ماكارتني لقرار الالغاء معتبرة انه يجب الحفاظ على "حرية الفكر" و"تنوع الاراء" في الجامعة.
&
وواجهت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية في عهد جورج بوش الابن موقفا مماثلا في جامعة راتغرز بنيو جيرسي (شمال شرق) حيث اعترض طلاب على مجيئها بسبب دورها في "دمار" العراق. واعلنت مطلع ايار/مايو انها الغت مشاركتها.