مسقط: أكد الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات في سلطنة عمان أن مشروع سكة الحديد في بلاده ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو مشروع إستراتيجي سيمكن السلطنة من تطوير منظومة النقل والخطة اللوجستية التي وضعتها للإضافة الاقتصادية المنتظرة من هذا القطاع.
&
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن تصريح الوزير - الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للقطارات - جاء خلال تدشينه اليوم الهوية التجارية للشركة العمانية للقطارات "قطارات عمان".
&
من جانبه أكد المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لـ "قطارات عمان".. أهمية المشروع بالنسبة إلى بلاده لتنويع الاقتصاد وتطوير منظومة النقل وربط الموانئ في الخطوة الأولى لتكون السلطنة بوابة للمنطقة، الأمر الذي يعزز حجم استقطاب التجارة للموانئ التي تستقطب حاليًا حوالى أربعة ملايين طن من الحاويات، معربًا عن تطلعه إلى الوصول إلى أرقام مضاعفة في الموانئ بعد ربط سكة الحديد بالموانئ، باعتبار سلطنة عمان منطقة جذب لوجستي لموقعها الاستراتيجي المتميز.
&
ويوحي تصميم الهوية بصورة القطار الذي يعطي إحساسًا حقيقيًا بمنظر طبيعي واسع للحركة عبر السهول والمناظر العمانية مما يضفي شعورًا برحلة القطار مخترقًا طبيعة البلاد الجبلية ناقلًا الناس إلى وجهاتهم المختلفة، كما يوحي التصميم بالترابط والرؤية والثقة، ويعكس ثقافة السلطنة من خلال أنماط فنونها التقليدية.