سيئول: أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات أن أرباح تشغيلها بلغت 7.3 تريليونات (6.25 مليارات دولار) في الربع الثالث من العام الجاري.

وارتفعت الأرباح بنسبة 5.8% مقارنة عنها في الربع السابق، حيث بلغت 6.9 تريليونات وون، وكذلك بنسبة 79.80% مقارنة عنها في الربع نفسه من العام الجاري، حيث بلغت 4.6 تريليونات وون.

ووصلت مبيعات الشركة لهذا الربع إلى 51 تريليون وون، وذلك بزيادة 5.07% عنها في الربع السابق (48.54 تريليون وون)، وكذلك 7.48% عنها في الربع نفسه من العام الماضي (47.45 تريليون وون).

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلًا عن خبراء ان ارتفاع الارباح يرجع إلى أسباب عدة، منها تحسين مبيعات أشباه موصلات لها، تطبق عليها سامسونغ تنقيات عالية وشاشة صغيرة خاصة للهواتف الذكية المنخفضة أو المتوسطة التكلفة، إضافة إلى مبيعات تلفزيوناتها وأجهزتها المنزلية.

ولفت الخبراء إلى أن ظاهرة ارتفاع الدولار مقابل العملة الكورية يسهم في تحسين أداء الشركة نظرا الى تداول منتجاتها مع الشركات الاخرى أساسا بالدولار الأميركي. وسبق أن شهدت سامسونغ هبوطا كبيرا في أرباح تشغيلها في الربع الثالث من العام الماضي، لتصل إلى 4.6 تريليونات وون، إلا أنها تعود إلى عتبة 5 تريليونات وون، لتصل إلى عتبة 6 تريليونات وون في الربع السابق.
&